الأخبار

«التنمية السياحية» تسترد 2.75 مليون متر مربع

 

62

كشف سراج الدين سعد رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية عن قيام الهيئة باسترداد مساحة تصل إلى نحو 2.75 مليون متر جراء سحب 13 مشروعا متعثرا بقطاعى رأس سدر والبحر الأحمر، مشيرا إلى أن عدد المشروعات التى تم سحب أراضيها بالبحر الأحمر يبلغ 9 مشروعات، فيما تم سحب 4 مشروعات فقط بقطاع رأس سدر بمساحة تصل إلى نحو 820 ألف متر.

وأضاف أن مجلس إدارة الهيئة ناقش التظلمات المقدمة من قبل المستثمرين الذين تم اتخاذ قرار بسحب اراضيهم خلال العام المالى الماضى وتقرر بناء على توصية المجلس الموافقة على استمرار 14 مشروعا بالبحر الأحمر ورأس سدر من إجمالى الـ16 تظلما المقدمة للهيئة فى ذلك الوقت.

حيث تم رفض التظلمان المقدمة من شركتين بالبحر الأحمر وخليج العقبة على أن يتم إعادة تسعير المواقع بأسعار تتراوح ما بين 7.5 و10.5 دولار للمتر بالموقع.

فى سياق مختلف أكد رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية أن الاستثمار العربى فى مجال السياحة متواضع للغاية ولا يتناسب مع العلاقات المتميزة بين مصر وأشقائها من الدول العربية حجم الطلب الإقليمى على مشروعات التنمية والاستثمار السياحى، متوقعا أن ترتفع هذه النسبة فى قمة مارس الاقتصادية بشرم الشيخ منتصف مارس المقبل.

وعن إمكانية دخول هيئة التنمية السياحية فى مشروعات صمن المحور الجديد لقناة السويس أوضح سراج الدين سعد أن هناك بيت خبرة عالميا يضع استراتيجية للتنمية للمشروع، ومن المؤكد عندما ينتهى التقرير التفصيلى عن استخدمات الأراضى سيكون من ضمن الأراضى المتاحة مشروعات للتنمية والاستثمار السياحى، مشيرا إلى أننا ننتظر التوقيت الملائم لعرض خبراتنا وتجربة التنمية.



 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى