الأخبار

هدوء في سوق الدولار

46

 

 

 

هدأت حركة التعاملات على الدولار بشكل لافت في السوق الموازية، بسبب المخاوف من تراجع جديد في أسعاره، خاصة بعد الإعلان عن 4 مليارات دولار من الإمارات لدعم الاستثمار والاحتياطى النقدى لمصر، بالإضافة إلى استمرار تداعيات شطب9 شركات صرافة لتلاعبها فى الدولار.

وقالت مصادر بالصرافة، إن سعر الدولار سجل اليوم “السبت” بالسوق الموازية 10.50 جنيه للشراء و11 جنيهًا للبيع، وسط توقعات بمزيد من التراجع خلال هذا الأسبوع، خاصة في ظل حالة القلق بين المضاربين من إجراءات المركزى العنيفة، والتى تم اتخاذها ضد الشركات المخالفة الأسبوع الماضى، موضحًا أن هناك حالة من التفاؤل فى السوق بشأن الوديعة الإماراتية والتى سيكون لها تأثير كبير على تعزيز الاحتياطى النقدي وتهدئة السوق.

وأرجع الفارق الكبير بين سعري البيع والشراء والذى يصل إلى 50 قرشًا، إلى أن المضاربين كانوا قد اشتروا الدولار بأسعار مرتفعة تصل إلى 11.25 جنيه، لذلك يحاولون التخلص مما لديهم بأسعار مرتفعة لتفادى الخسائر، خاصة وأنهم يشترون بأسعار أقل بكثير من سعر البيع، متوقعًا أن يضيق الفارق بين السعرين خلال الأيام المقبلة إذا ما حدث تراجع جديد للدولار، مما سيضطرهم إلى بيع ما لديهم خشية تفاقم الخسائر.

وأشار إلى أن السوق بدأ يهدأ بشكل واضح، مع تراجع المضاربات على الورقة الخضراء، وتراجع حالة التكالب على الدولار بين المواطنين، الذين كانوا يأملون مواصلة الارتفاع، موضحا أن شطب الشركات التسعة كان له عامل السحر فى وقف حالة الجنون التى انتابت السوق.

وأشار إلى أن سعر الدولار فى السوق الرسمي سجل اليوم 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، فيما سجل اليورو 9.96 جنيه للشراء و10.12 جنيه للبيع والإسترليني 12.63 جنيه للشراء و12.82 جنيه للبيع.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى