الأخبار

الشرطة التركية تشتبك مع محتجين

136

 

 

أطلقت الشرطة التركية، الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق حشود تحتج على تجمع انتخابي لحزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد في شرق تركيا اليوم، قبل الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في مطلع الأسبوع.

وأظهرت لقطات فيديو من وكالة “دوجان” للأنباء، مئات الشبان بعضهم يحملون الأعلام التركية وبعضهم يكبرون وهم يحاولون الوصول إلى الساحة في مدينة “أرض الروم” معقل لحزب العدالة والتنمية حيث كان يتحدث صلاح الدين دمرداش الزعيم المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي.

وأسقط بعض المحتجين الحواجز أرضاً قبل أن تجبرهم الشرطة على التراجع باستخدام مدفع مياه على بعد عشرات الأمتار فقط من التجمع الانتخابي الذي حضره عدة آلاف من مؤيدي حزب الشعوب الديمقراطي.

وقالت صحيفة “حريت”، إن شاحنة صغيرة مزينة بأعلام حزب الشعوب الديمقراطي أشعلت فيها النيران وأصيب سائقها بحروق قبل أن يلوذ بالفرار، موضحة أن ضابط شرطة أصيب بجروح في الرأس وأصيب بعض المحتجين أيضًا. وفقًا لما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

يذكر أن تلك الاشتباكات هي الأحدث في سلسلة من الحوادث التي تشوب الحملات في الفترة السابقة على الانتخابات التي ستجري الأحد المقبل والتي يأمل حزب الشعوب الديمقراطي في توجيه ضربة قوية من خلالها لآمال الرئيس طيب أردوغان في تعزيز السلطات الرئاسية من خلال تجاوز الحزب نسبة 10% المطلوبة لدخول البرلمان.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى