الأخبار

الفائز بمخطط مشروع القناة يرد على «حمزة»:

44

 

قال يحيى زكى، ممثل تحالف دار الهندسة «شاعر ومشاركوه»، الفائز بمخطط مشروع تنمية قناة السويس، إنه لا توجد علاقة لمؤسسة البنك الدولى بالعقد الذى وقعه التحالف مع الحكومة، كما لا يفيد أى من بنوده بإشراف البنك على المشروع العملاق.

وأضاف «زكى»، لـ«الوطن»، إن ما جاء على لسان المهندس ممدوح حمزة، الخبير الاستشارى، لبعض وسائل الإعلام، عن علاقة التحالف والبنك الدولى، عارٍ تماماً من الصحة، مشيراً إلى أن قائمة المشروعات التى أدارها مكتب «شاعر ومشاركوه» متاحة على الموقع الإلكترونى للمجموعة، التى تعمل فى أكثر من 80 دولة، وأكد أن التحالف لديه من الخبرة ما يؤهله لإنجاز المشروع، كما تريد الحكومة المصرية.

وتابع: «تصريحات حمزة لا تتعدى كونها مجرد كلام لتحالف فشل فى الوصول إلى ما وصلنا إليه، رغم لجوئه إلى شركة أمريكية». ورداً على قول «حمزة» إن التحالف يدير المشروع من لندن، قال: «لدينا مقر دائم فى مصر من أجل المشروع، وعلى المهندس ممدوح حمزة أن يزوره قبل إصدار تصريحات من شأنها التأثير على مستقبل المشروع، الذى يخدم كل المصريين، بمن فيهم حمزة نفسه».

من جهته، أصر الاستشارى ممدوح حمزة، على وجود علاقة بين تحالف «دار الهندسة» والبنك الدولى فى وضع مخطط مشروع محور تنمية القناة، وقال إن التحالف ليست لديه القدرة على التنفيذ كما ينبغى، لأن خبرته محدودة فى اللوجيستيات. وقال لـ«الوطن» إنه أرسل خطاباً إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، يشرح فيه خطورة أن يدير البنك الدولى المخطط من لندن، وقال إن اللواء محمد العصار، عضو المجلس العسكرى، قال له نصاً: «متقلقش يا بشمهندس، إحنا مفتحين عنينا كويس».

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى