الأخبار

«السيسي»: «أنتم مصدقين إن فيه استهداف للإنسان المصري أم لا؟»

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تحدي بناء الإنسان يخص الإنسانية جمعاء، مضيفًا أن هذا التحدي لم يتصد له سوى الله والأنبياء والرسل، لأن صياغة الإنسان وبنائه بقيم راقية كانت محور الرسالات.

وأضاف «السيسي»، خلال جلسة «استراتيجية بناء الإنسان المصري»، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب الدوري السادس، اليوم السبت، أنه يجب الوقوف أمام أنفسنا بمننتهى الصراحة والموضوعية والحديث عن حاجتنا للتحرك بقوة وفعالية في إعادة صياغة الشخصية المصرية، لكي تتطور بما يليق بمتطلبات العصر والإنسانية، متابعًا: «السؤال هو، أنتم مصدقين إن فيه حالة استهداف حقيقية لنا أم لا؟ وإذا صدقنا ذلك وكانت هناك ثقة بأنه خلال سنوات طويلة بشكل مباشر أو غير مباشر تم استهداف الإنسان المصري بكل ما تعنيه الكملة، ونتيجة ذلك كانت صعبة للغاية، فهل نحن مستعدون لدفع فاتورة إصلاح ذلك أم لا؟».

وتابع: «هل تريدون تعليم حقيقي أم تريدون أن يحصل أبناؤكم على شهادات، التعليم الحقيقي رحلة طويلة وقاسية وبها معاناة للطالب وأسرته، فهل تريدون تغيير بلدكم وهل أنتم مستعدون لدفع الثمن؟».

وانطلقت صباح السبت، فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، تحت شعار «ابدع..انطلق»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين، بحضور نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم وبناء الإنسان المصري.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى