الأخبار

«الحداد»: العملية الانتقالية ليست أكثر من خدعة

620132484453

قالت إذاعة “صوت أمريكا”، إنه بعد ما يقرب من أسبوعين على إطاحة الجيش المصري للرئيس السابق محمد مرسي، لم تبدي جماعة “الإخوان” المسلمين حتى الآن أي مؤشرات عن استعدادها للانضمام في عملية الانتقال السياسي في البلاد.

وأضافت الإذاعة، أن عدلي منصور، الرئيس المؤقت للبلاد دعا الجماعة الإسلامية للانضمام في عملية التحول السياسي الذي قادته القوات المسلحة من أجل المشاركة، واتخاذ قرار بشأن وضع دستور جديد، والبرلمان، واختيار الرئيس القادم، لكن الجماعة أصرت على أن ذلك من شأنه أن يكون مؤشر الموافقة على ما تعتبره “انقلابا عسكريا” ضد حكومة مرسي، أول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر.

وفي حوار مع الإذاعة، قال جهاد الحداد، المتحدث باسم جماعة “الإخوان” إن “العملية السياسية برمتها ليست أكثر من خدعة، والمشاركة في ذلك يعطيها الشرعية”.

وأضاف الحداد أن الجيش سيحاول بقدر استطاعته بمنع جماعة “الإخوان” من تولي السلطة مرة أخرى، مضيفا أنه ليس هناك ما يضمن أن الجيش لن يفعل هذا الانقلاب مرة أخرى بالرغم من نجاحهم بالانتخابات الرئاسية السابقة.

وطالبت نيرفانا محمود، المعلقة السياسية المصرية بوضع  إطار عمل للحد من قوة أولئك الذين يفوزون بالانتخابات.

وأضافت “نيرفانا” أنه إذا فازوا الإسلاميون بالانتخابات مرة أخرى، ينبغي أن يسمح لهم بالحكم، مشيرة إلى احتمالية وجود قطاع كبير من الشعب الرافض لهم، ولكن لا بد من وضع دستور، وقوانين تضمن الديمقراطية.

اخبارك.نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى