الأخبار

وكيل مجلس النواب: الوحدة الوطنية “قصة إبداع مصرية”

ستقبل قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الإثنين، بكاتدرائية العباسية، نقيب الأشراف الدكتور السيد محمود الشريف ووكيل أول مجلس النواب، والدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي.

وقال بيان اليوم الأحد إن الشريف والقصبي قدما التهنئة لقداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وجميع أقباط مصر فى الداخل والخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد، متمنيان نشر الحب والسلام فى الأرض، ومشيدا بوحدة وترابط المصريين كافة.

وأكد نقيب الأشراف الدكتور السيد الشريف ووكيل أول مجلس النواب، خلال حديثة بكاتدرائية العباسية مع قداسة البابا تواضروس الثانى، أن الوحدة الوطنية قصة إبداع مصرية، وإن العصب الحساس فى نسيج الأمة المصرية إنما هو فى وحدته الوطنية ، لأنه أرهف عصب يمثل الاستقرار لهذا البلد.

وأضاف أن هذا ما أكدته العالمة الأمريكية الدكتورة مرجريت كاندل فى بحثها العلمي، على جينات الشعب المصرى والذى استمر خمس سنوات اختارت عيناتها من كل طوائف الشعب، وتوصلت بعد ذلك إلى نتيجة مبهرة تقول: إن 97% من جينات المصريين واحدة وملائمة، وهو ما يؤكد أن الشعب المصرى فعلا نسيج واحد وشعب.

وأوضح نقيب الأشراف، أن مشاركة الفرحة في مثل هذه المناسبات تبعث برسائل قوية لأعداء الوطن أن مصر أبية بأبنائها وجيشها وشرطتها ولن يستطيع أحد أن ينزع رابطة الوطنية أو أن يفرق بينهم.

ولفت إلى أن شعب مصر بكل فئاته وطوائفه “نسيج واحد” غير قابل للتفكك أو التقسيم، وأن المسلمين والأقباط في مصر يتعايشون ضمن نسيج وطني واحد ومتماسك منذ القدم وأثبتوا على مر الأزمنة أن الوحدة الوطنية أقوى من كل التحديات التى تواجههم، وأنه رغم الأحداث التي شهدتها مصر مؤخرًا إلا أنها لا تمثل لب وجوهر الاضطرابات الحالية في المجتمع المصري ولا ترجع لأسباب طائفية بل يعد سببها الرئيسي محاولة بعض الدول الخارجية ضرب الاستقرار والتنمية التى تشهدها البلاد على يد الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك من خلال ضرب وحدة ونسيج الأمة المصرية.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى