الأخبار

سيتم افتتاح 1430 سلسلة تجارية وغذائية

58

 

 

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم افتتاح 80 سلسلة تجارية كبرى ونحو 1350 سلسلة غذائية متنقلة في معظم محافظات الجمهورية خلال 6 أشهر، باستثمارات محلية وعربية وعالمية تصل إلى 2 مليار و300 مليون جنيه.

وأوضح أن هذه السلاسل ستوفر نحو 40 ألف فرصة عمل، وذلك ضمن المرحلة الأولى من الأراضي التي طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين على المستثمرين؛ لإقامة سلاسل تجارية ومراكز لوجستية وأسواق حديثة.

وأكد حنفي – في بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة- أن إقامة السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية تأتي في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بقطاع التجارة الداخلية لتطويره وتنمية القطاعين الإنتاجي والصناعي وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية.

وأوضح أن إقامة سلاسل تجارية تهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ، وإتاحة فرص العمل ، مشيرا إلى أن السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية تنفذ حاليا في محافظات بحري وقبلي ومنطقة القناة وهي القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ، الإسكندرية ، الغربية ، الشرقية ، المنوفية ، الدقهلية ، الفيوم ، مرسي مطروح ، بني سويف ، المنيا ، كفر الشيخ ، البحيرة ، الإسماعيلية والسويس.

وأضاف أنه جار حاليا الانتهاء من تنفيذ السلاسل الغذائية المتنقلة وهي السيارات المحملة بالسلع الغذائية وتتضمن 350 سيارة حمولة كل واحدة 5 أطنان و1000 سيارة حمولة 5ر1 طن ، وهو مشروع يتم بالتنسيق والتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والصندوق الاجتماعي ومؤسسة تحيا مصر.

ومن جانبها ، قالت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها من قبل المستثمرين في المرحلة الأولى لإقامة السلاسل التجارية لبيع السلع الغذائية ، والمراكز اللوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة على الأراضي التي تم طرحها من قبل جهاز تنمية التجارة حوالي 6 مليارات جنيه توفر نحو 110 الآف فرصة عمل ، وهي استثمارات محلية ، سعودية ، إماراتية ، كويتية ، بحرينية ، فرنسية وأمريكية.

وأوضحت رشدي أن تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة بطرح الأراضي على المستثمرين وأصحاب الأنشطة التجارية لإقامة سلاسل تجارية ومناطق تجارية ومراكز لوجستية واسواق حديثة، بدأ في 8 محافظات، هي “السويس ، قنا ، أسيوط ، البحرالأحمر ، مرسى مطروح ، بني سويف ، الدقهلية ،الأقصر” بإجمالي مساحات مليون و591 ألفا و800 متر مربع.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى