أخبار مصر

​ تفاوت في درجات الحرارة المسجلة والمحسوسة.. تفاصيل طقس الجمعة

تشهد البلاد اليوم الجمعة، طقسا حارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدلا الحرارة رطبا ليلا على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع الحرارة.

 

وأشارت الهيئة، إلى استمرار ارتفاع معدلات الرطوبة، لتزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 3:2 درجات مئوية، لكن درجات الحرارة فهي ثابتة ومستقرة بعض الشيء.

وأكدت الأرصاد الجوية أن نشاط الرياح ليلا سيكون واضحا، وهو فرصة لخفض معدلات الرطوبة وبالتالي يقلل من إحساسنا بدرجات الحرارة المرتفعة، مشيرة إلى ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وما زالت التحذيرات مستمرة من هيئة الأرصاد ، بعدم التعرض وقت الظهيرة للشمس.

وطالب خبراء هيئة الأرصاد بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وقت الذروة، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء التواجد بالخارج..

الأرصاد تكشف عن نشاط الرياح

توقعات الأرصاد بنشاط للرياح خلال فترة المساء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، وشمال الصعيد، تساعد على تخفيف درجات الحرارة

الأرصاد تكشف حالة الملاحة البحرية

تكشف الأرصاد عن حالة الملاحة البحرية بالبحر الأبيض، مؤكدة أنها خفيفة إلي معتدلة، والرياح شمالية غربية، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 2: 1,5 متر.

أما عن حالة البحر الأحمر، قالت الأرصاد إنه معتدل، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2,5: 1,5 متر، والرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

القاهرة 34 24
الإسكندرية 30 24
مطروح 29 24
بورسعيد 30 23
شرم الشيخ 37 28
الغردقة 37 27
مرسى علم 36 27
أسيوط 35 24
سوهاج 36 26
قنا 39 27
الأقصر 40 28
أسوان 41 29

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة على باقي أنحاء البلاد.

درجات الحرارة درجات الحرارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى