الأخبار

الناجون من “مركب البحر الأحمر” يروون لحظات الرعب

 

57

 

انتقد الناجون من غرق مركب الصيد “بدر الإسلام”، تأخر محاولات إنقاذهم، موضحين أنهم بقوا في المياه من الـ12 بعد منتصف الليل حتى الـ4 فجرًا، دون أي وسيلة إنقاذ.

صالح كشك، أحد الناجين، قال إن السبب الرئيسي في انقلاب المركب نتيجة تصادم سفينة شحن بالمركب، وإطلاقها لصافرة الإنذار على بعد أمتار قبل لحظة التصادم، في حين أنه من المفترض أن ترسل سفينة الشحن صفير الإنذار على بعد نصف ميل على الأقل.

الرجل الأربعيني هاجم فرق الإنقاذ البحري لتأخرهم، موضحًا أنهم بقوا في المياه من 12 بعد منتصف ليل أمس حتى الـ4 فجر اليوم، دون أي وسيلة إنقاذ، مؤكدًا أنه كان من الممكن إنقاذهم لوجود لانش إنقاذ بحري متواجد عند جبل الزيت، منوهًا أنه لم يتحرك أحد من القوات لإنقاذهم.

بعدما فقد والده وزوج أخته.. “الأباصيري” يطالب بمحاكمة قبطان سفينة الشحن

وفي حسرة على ما تعرض له عقب حادث التصادم من فزع ورعب، طالب الشاب البالغ من العمر 29 عامًا، مسعد الإباصيري، في تصريح خاص لـ”الوطن”، بمحاكمة قبطان سفينة الشحن، بعدما فقد والده وزوج أخته في ذلك الحادث الأليم

يذكر أن مركب الصيد “بدر الإسلام”، غرقت صباح اليوم، في مياه البحر الأحمر بالقرب من حبل الزيت بمدخل خليج السويس الجنوبي، إثر اصطدامها بسفينة بضائع إيطالية، ما أسفر عن مصرع 34 صيادًا كانوا على متنها وجميعهم من مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، فيما نجحت القوات البحرية في إنقاذ 9 صيادين.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى