الأخبار

تحرير 37 طفلاً مختطفاً يعملون بالسخرة

1

 

قصة ربما لا نتابعها إلا فى الأفلام، لكنها حدثت بالفعل فى محافظة القليوبية، إذ تمكنت الأجهزة الأمنية من «تحرير» 37 طفلاً، اشتراهم أصحاب مخازن جمع القمامة فى منطقة الخصوص، من عصابات اختطفتهم من عائلاتهم من محافظات مختلفة، واحتجزوهم داخل المخازن، وأجبروهم على العمل بالسخرة فى فرز القمامة.

الأجهزة الأمنية بالقليوبية وجهت ضربة قوية لتجارة الأطفال واستغلالهم، وألقت القبض على المجرمين، الذين تجردوا من إنسانيتهم، واشتروا هؤلاء الأطفال، وألحقوهم بالعمل قسراً، وتمكنت مباحث الخصوص من تحرير الأطفال المختطفين، وضبط 6 من أصحاب المخازن، فجَّروا خلال التحقيقات الأولية مفاجآت عديدة.

البداية كانت عبر معلومات وردت للواء محمود يسرى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، عن وجود عصابات متخصصة فى اختطاف الأطفال وإخفائهم فى أحد الأماكن النائية، تمهيداً لنقلهم إلى مخازن القمامة بمدينة الخصوص، واحتجازهم بداخلها وإجبارهم على العمل بها. وأكدت التحريات التى باشرتها أجهزة البحث، وأشرف عليها اللواء عرفة حمزة، مدير المباحث، أن المتهمين أجبروا الأطفال على العمل فى فرز القمامة، وتناول الأطعمة من القمامة التى ترد إليهم، وأنهم مختطفون من مختلف محافظات الجمهورية، ومنهم من مرّ على اختطافه أكثر من عامين، أما الأحدث فتم اختطافه منذ 3 أشهر.

وتوجهت قوة من مباحث المديرية، بقيادة اللواء عرفة حمزة، إلى أحد المخازن بمدينة الخصوص، وتمكنت من تحرير الأطفال، والقبض المتهمين من أصحاب المخازن المتخصصة فى جمع القمامة، حيث اعترفوا فى التحقيقات بأنهم اعتادوا على دفع مبالغ مالية فى شراء الأطفال من عصابات تخصصت فى سرقتهم واختطافهم من محافظات مختلفة. وأضاف المتهمون أنهم ألحقوا المجنى عليهم بالعمل قسراً، وأنهم يتناولون طعامهم من فرز القمامة، ويحظر عليهم الخروج من المكان.*

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى