أخبار مصر

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيؤثر على الجميع

 

توقع عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، أن يترتب على قرار انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي العديد من التداعيات السلبية.

وقال «حسين» في تصريحات لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، صباح اليوم الجمعة، إن “قرار انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي لن يكون صعبًا على البريطانيين أو حتى الأوروبيين فقط بل سيؤثر على الجميع”.

وأضاف أن “هذا القرار سيترتب عليه نتائج سلبية وخاصة في إسكتلندا وأيرلندا الشمالية”، متوقعًا أن تشمل هذه النتائج السلبية دول أوروبية أخرى، مثل: فرنسا وهولندا وغيرها من الدول التي بدأت أصوات الاستقلال فيها تتعالى.

واستبعد أن تكون الولايات المتحدة سعيدة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قائلًا: “الولايات المتحدة كانت مع خيار البقاء، والرئيس الأمريكي باراك أوباما دعا بشكل صريح لأكثر من مرة إلى عدم الانفصال”.

وأضاف أن “أكثر المستفيدين من هذا القرار هي الأصوات التي ترفض الوحدة الأوروبية”، منوهًا بأن روسيا من ضمن هذه الأصوات.

كانت النتائج النهائية للاستفتاء الذي أجرته بريطانيا أمس الخميس؛ للتصويت على خروجها من الاتحاد الأوروبي، أظهر فوز مؤيدي الخروج بنسبة 51.9%، مقابل 48.1% لصالح البقاء.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اعتزامه تقديم استقالته من منصبه، معللًا بأن بريطانيا في حاجة إلى قادة جدد بعد التصويت لصالح خروجها من الاتحاد الأوروبي.

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى