اقتصاد

الترويج للشركات الحكومية قبل طرحها في البورصة

قالت داليا خورشيد ، وزيرة الاستثمار ، إن الوزارة ستتعامل مع بنك الاستثمار «إن آي كابيتال»، التابع لبنك الاستثمار القومى، في الترويج للشركات المملوكة للدولة التي سيجرى طرحها في البورصة، خلال المرحلة المقبلة، وفقا للبرنامج الحكومى الخاص بطرح الشركات الحكومية في البورصة.

وأضافت الوزيرة في تصريحات صحفية، أن الوزارة تعتزم خلال الأيام المقبلة إجراء عددا من اللقاءات التحضيرية مع محافظات الوجه القبلي والوادي الجديد، لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بها، تمهيدًا لعقد مؤتمر تنمية الصعيد بعد تأجيله الفترة الماضية، موضحة أن أولى اللقاءات التحضيرية من ستبدأ مع محافظة الوادي الجديد، ثم باقي المحافظات تباعا، لبحث خطط المحافظات وأبرز القطاعات القوية بها لدعم قدرة الحكومة على تنظيم مؤتمر قوي وداعم لخططها نحو جذب مزيدا من الاستثمارات الخارجية.

وتابعت «خورشيد»، أن هناك لجنة مشكلة لمتابعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وتفعيل مبادرة البنك المركزى لتمويل مشروعات القطاع، وضمان حصول المشروعات الصغيرة والمتوسطة على أكبر قدر من الجهود الحكومية المبذولة من خلال مبادرة إرادة والعمل على إصدار تشريعات تنظم شركات الشخص الواحد.

وأشارت الوزيرة، إلى أنها شكلت فريق عمل لمناقشة مشكلات مصانع السويس المتعثرة والمملوكة للقطاع الخاص، مؤكدة أن الوزارة لن تقدم أي دعم مالى لتلك المصانع، إنما ستدرس أسباب تعثرها وتقديم الحلول اللازمة لإعادة تشغيلها مرة أخرى، وفقا لتكليف رئيس الحكومة للوزارة، لتقديم التصور الأفضل لعمليات الإصلاح وإعادة التشغيل لتلك المصانع والشركات.

وأكدت، أن الوزارة تعكف حاليا على جمع التعديلات المقترحة على قانون الاستثمار، وعرضها على المجتمع المدنى، وفى حال الموافقة على إجراء هذه التعديلات سيتم عرضها على مجلس النواب.

ولفتت وزيرة الإستثمار، إلى أنه من المقرر أن تقوم الوزارة بإرسال لجنة للبت في طلبات تخصيص الاراضي للمستثمرين لمحافظة بورسعيد الأسبوع المقبل، لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه المستثمرين وسرعة تنفيذ المشروعات.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى