أخبار مصر

بعد توقف 7 سنوات .. انطلاق أول رحلة بحرية بين الغردقة وشرم الشيخ

تنطلق غدا السبت، أول رحلة بحرية على الخط السياحى الملاحى بين ميناءى بين الغردقة وشرم الشيخ، بعد توقف استمر 7 سنوات لنقل السائحين والركاب.

ومن المقرر أن يحضر الفعالية وزيرى السياحة يحى راشد والنقل جلال السعيد ومحافظى جنوب سيناء اللواء خالد فوده و البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله واللواء هشام أبوسنة رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر وهشام على رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء واللواء على رضا الرئيس الفخرى لجمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر.

تبدأ الرحلة ظهر غدا السبت من الميناء البحرى بمدينة الغردقة ثم تتجه إلى الميناء البحرى بمدينة شرم الشيخ، لتعودة حركة الملاحة لطبيعتها بين المدينيتن خلال الأيام القادمة.

وقال وزير السياحة يحى راشد فى تصريح لـ«الشروق»، أن إعادة تشغيل الخط الملاحي البحري الذي كان يربط بين ميناءي الغردقة وشرم الشيخ وتوقف منذ فترة سيساهم فى عودة الحياة الطبيعية للحركة الملاحية بين هاتين المدينتين وسهولة الحركة بينهما كما سيكون له دور هام في تنشيط الحركة السياحية بين البحر الأحمر وشرم الشيخ استعدادا لعودة الحركة لطبيعتها.

وأضاف كانت تبحر يوميا رحلة من الغردقة لشرم الشيخ والعكس وكانتا تقلان أعدادا كبيرة من السائحين الأجانب والمصريين.

وأكد الوزير أن تلك الرحلة سوف تعمل على تنشيط السياحة بشكل إيجابي بين المدن السياحية، حيث إن هناك عددا كبيرا من السياح الذين يزورون شرم الشيخ لا يزورن الغردقة والأقصر لبعد المسافة بالطريق البرى، إلا أنه من الممكن عن طريق الخط الملاحى الغردقة شرم فى ساعتين ونصف على أن يكون بالغردقة ومنها للأقصر.

يذكر أن التوكيل الملاحي للعبارة «لابسبس» التي ستعمل على الخط الملاحي الجديد، قدّم تعهدًا للهيئة بسداد المستحقات المالية الخاصة بتنظيم الرحلات.

كان اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة ميناء البحر الأحمر، أكد أن العبَّارة تحمل العلم المصري، وخضعت لجميع عمليات التفتيش والاعتماد من هيئة السلامة البحرية المصرية، وتسع لـ300 راكب، وتم تحديد سعر التذكرة بـ370 جنيهًا للذهاب فقط و630 جنيهًا لرحلتي الذهاب والعودة، وستستغرق الرحلة ساعتين ونصف الساعة فقط بدلًا من 9 ساعات، في حال استخدام الأتوبيس، لافتًا إلى أنه سيتم تنظيم رحلتين أسبوعيًا.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى