فيديو

وفرنا 63 ألف وحدة سكنية لقاطني «العشوائيات»

 

 

أعلن الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضاري والعشوائيات، عن توفير 63 ألف وحدة سكنية، لساكني المناطق الخطرة وغير الآمنة «العشوائيات»، بتكلفة تبلغ 9 مليار جنيه.

وأوضح «درويش»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «القاهرة 360»، الذي يُعرض على فضائية «القاهرة والناس»، أمس الخميس، أن هذا العدد من الوحدات السكنية، يعتبر كبيرًا جدًا مقارنة بما كان يحدث من قبل، مؤكدًا على اتخاذ الإجراءات القانونية؛ للتقليل من عملية بيع الشقق، والعودة للمناطق العشوائية.

وأكد على مراعاة قرب الوحدات السكنية الجديدة من المناطق القديمة للسكان؛ ليتمكنوا من مزاولة أعمالهم، وحياتهم، بشكل طبيعي، دون الشعور بالعزلة، أو البُعد المكاني ،مثلما حدث مع ساكني الدويقة، ونقلهم إلى حي الأسمرات.

وأشار إلى العمل على مشروع «تل العقارب»، المتضمن 1000 وحدة سكنية، ومشروع «المحروسة»، بالقرب من طريق بلبيس، والذي تم الانتهاء منه بنسبة 40%، وسيتم تسليمه منتصف العام المقبل.

وتابع: «هناك مشروع إنشاء مجتمع سكني متكامل على مساحة 250 فدان، يتضمن منطقة تجارية كبيرة، ومنطقة حرفية صغيرة، وورش للحرفيين، وحديقة كبيرة»، مشيدًا بالتعاون مع القوات المسلحة في مشروع «الشهد» بمنشية ناصر، ويشمل 3000 وحدة سكنية كمرحلة أولى.

وأكد أن المشروعات غير قاصرة على محافظة القاهرة فقط، لافتًا إلى مشروع مدينة «المنشأة» بمحافظة سوهاج، وهي منطقة لصائدي الأسماك، ببناء 9 عمارات تطل على نهر النيل، تُسلم لأهالي المنطقة، مع بناء سوق للأسماك، ومرسى لمراكب الصيادين؛ ليتمكنوا من متابعة أعمالهم.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى