الأخبار

أشرف العربى.. سفير فوق العادة

كان اختيار الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، لرئاسة البعثة الرسمية للحج المصرى اختيارًا موفقًا، فالرجل لم يدخر جهدًا من أجل السعى لراحة الحجاج المصريين والعمل على توفير الخدمات كافة وتذليل الصعاب كافة التى يواجهها العديد منهم، خصوصًا كبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة وتوفير الإمكانات كافة من الإعاشة والخدمات الصحية لهم من أجل إتمام شعائر الحج وتوفير سيارات إسعاف لنقلهم إلى المشاعر المقدسة من منى وعرفات والسهر على مساعدة كل حاج فيما يحتاجه من طلبات.

وكان العربى يقضى الفترة ما بين العشاء حتى صلاة الفجر فى المرور على أماكن الحجاج بكافة نوعياتهم سواء حج القرعة أو الجمعيات أو السياحة. وكان دائم السؤال بنفسه على المرضى فى المستشفيات السعودية والعيادات المصرية وطلب من جميع مرافقيه عدم البقاء فى الفنادق خلال الفترة من العشاء حتى الفجر وتقديم تقارير واقية بأحوال الحجاج المصريين على مدار الساعة. وكان دائم النشاط مختلفاً عن سابقيه من رؤساء بعثات الحج السابقين.

ولقد شاهدت بعينى اتصال إحدى السيدات به من مصر للسؤال عن والدتها المريضة فما كان منه إلا الاتصال برئيس البعثة الطبية للاطمئنان على هذه الحاجة والاتصال بها يومياً فى المستشفى وزيارتها للاطمئنان عليها.

كما شهدت حرصه على جودة الأغذية والمشروبات المعدنية للحاج وسلامتهم وتوفير المياه النقية خاصة لحجاج القرعة والجمعيات ودعا رؤساء البعثات إلى ضرورة حسن التعامل مع الحجاج والاستجابة لمطالبهم والسهر على خدمتهم داعياً لهم أن يكون هذا فى ميزان حسناتهم

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى