منوعات

5 أخطاء تجعلك تبدين أكبر في السن

 

 

التقدم فى السن هاجس يراود كل الفتيات حيث يخشين على جمالهن من التراجع من الذبول وتبدأ التجاعيد بالزحف على وجهها ورقبتها، وعلى الرغم من عدم وجود تقنية فعالة تحد من تاثيرات كبر السن على البشرة، ألا انه توجد بعض النصائح التى من شانها أن تحد من تراجع جمالك وجاذبيتك.

ولتحصلى على بشرة مرنة خالية تقريباً من علامات تقدم سن البشرة يستعرض موقع ” wellnessbin ” المهتم بالصحة والجمال بعض النصائح للسيدات فوق سن الأربعين للظهور بطلة رائعة بدون اللجوء لعمليات التجميل ذات الأسعار الباهظة.

1- تجنب أشعة الشمس المباشرة:

على الرغم من غياب الشمس معظم أيام الشتاء إلا أن التعرض لأشعتها لفترات طويلة بدون كريم واقى من أشعة الشمس الضارة من شأنه أن يقلل من مستوى “الكولجين” المسئول عن إكساب البشرة المرونة والنضارة.

2- الحصول على قسط كاف من النوم:

خلال روتين حياتنا المزدحم بالمشاغل والمسئوليات، يصبح الحصول على قسط كافٍ من النوم أمرا صعبا فنادرا ماتحصل السيدات خاصة على 7 ساعات متواصلة من النوم، لذا إذا كان هدفك الظهور بطلة أكثر شبابا وحيوية فأحرصى على النوم لمدة لاتقل عن 8 ساعات كاملة، فالجسم يعيد الخلايا خلال النوم.

3- احرصى على ترطيب بشرتك:

تتعرض البشرة يوميا لدرجات حرارة متباينة الأمر الذى قد يصيب البشرة بالجفاف خاصة خلال فصل الشتاء، لذا حافظى على ترطيب بشرتك بالكريم المناسب لها مرتين يومياً على الأقل.

4- اتباع نظام غذاء صحى:

يؤثر كل ما تتناوليه بشكل مباشر على جمالك فتناول الطعام الصحى قليل السعرات الحرارية يساعد على الحفاظ على بشرتك شابة وفى أبهى حالتها، فالأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة وخاصة من السكريات تسبب فى تحطيم خلايا الكولاجين والمعروفة بدورها فى الحفاظ على بشرتك مشدودة.

5-استخدام غسول البشرة المناسب:

تستخدم الكثير من السيدات الصابون عند تنظيف وجهوهن، ولكن ما لا تعرفه معظمهن أن الصابون يفقد البشرة الزيوت الطبيعية التى تغذيها مما يتسبب فى جفاف الوجه وشحوبه، لذا عليكى تنظيف بشرتك بغسول البشرة يوميا وخاصة قبل النوم لمنع تراكم البكتريا على البشرة مكونة الحبوب والرؤوس السوداء.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى