الأخبار

وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية

التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا.

تناول اللقاء علاقات التعاون العسكري المشترك بين البلدين ، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء علي الارهاب في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات تلقي بظلالها علي الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الاوسط .

وأكد القائد العام علي عمق علاقات الشراكة التي تجمع البلدين الصديقين ، معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة الحالية مزيدا من التعاون المشترك في العديد من المجالات.

كما التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية ، وتباحثا العديد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وزيادة أوجه التعاون في المجالات العسكرية وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

من جانبه أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية على عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الامريكية، وأشاد بما تبذله مصر من جهود للقضاء علي الارهاب، والمشاركة في معالجة القضايا والمشكلات التي تشغل محيطها الاقليمي والدولي ، بما تمثله من قوة رئيسية وفاعلة بمنطقة الشرق الاوسط .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

 صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى