الأخبار

أنجيلا ميركل : السيسي وافق على البرنامج الشجاع لصندوق النقد

ميركل في لقاء بألمانيا:
– المسيحيون في مصر يعيشون أوضاعا جيدة ويتمتعون بالدعم الحكومي
– النمو السكاني المتسارع في مصر يؤدي إلى عدد من المشكلات الاجتماعية
– مصر عنصر استقرار في المنطقة وتحترم اتفاقية السلام مع إسرائيل بشكل جيد
– مصر قوة إقليمية ولها دور كبير في الاستقرار السياسي بليبيا والجزائر وتونس
– يجب عودة الفلسطينيين والإسرائيليين للمفاوضات وعلى مصر والأردن يكون موقفهما حاسما
– وضعت على أولوياتي الحديث عن منظمات المجتمع المدني لتشكيل جسر بين مصر وألمانيا

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إن المسيحيين في مصر يعيشون أوضاعًا جيدة جدًا فيما يتعلق بشعائرهم الدينية، مؤكدة أنه يتم تقديم الدعم الحكومي لهم، وهذا يعد مثالًا يُحتذي به في بلد أغلب سكانه مسلمون.

وأضافت «ميركل»، خلال لقائها مع الإذاعة الألمانية عن مصر قبل زيارتها للقاهرة، أن مصر دولة مهمة فيما يتعلق بعملية السلام في الشرق الأوسط، موضحة أن مصر بلد كبير وبحاجة إلى الاستقرار الاقتصادي في ظل النمو السكاني المتسارع بشكل أكبر لنظرة الاقتصادي؛ ما يؤدي إلى عدد من المشكلات الاجتماعية.

وأشارت المستشارة الألمانية إلى أن الرئيس المصري والحكومة وافقوا على البرنامج الشجاع لصندوق النقد الدولي لمعالجة الأوضاع الاقتصادية وألمانيا ستدعم ذلك للاستقرار في المنطقة، مضيفة أنهم حريصون على استقرار مصر لكي تستقر باقي دول الجوار والقضايا العربية.

وأوضحت «ميركل» خلال لقائها مع الإذاعة الألمانية عن مصر قبل زيارتها للقاهرة، أن مصر عنصر استقرار في المنطقة وتحترم اتفاقية السلام مع إسرائيل بشكل جيد خلال السنوات الماضية، منوهة إلى أن مصر قوة إقليمية ولها دور كبير في الاستقرار السياسي بليبيا إلى جانب الجزائر وتونس.

وأشارت المستشارة الألمانية إلى أنه يجب عودة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى المفاوضات مجددا، وعلى مصر والأردن يكون موقفهما حاسما في هذا الملف، مشيرة إلى أنها تؤمن بعمل المؤسسات، لذلك وضعت على أولويتها للحديث عن منظمات المجتمع المدني خلال زيارتها لمصر لتشكيل جسر بين مصر وألمانيا.

 صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى