فن وثقافة

هاني شنودة: الموسيقي تستطيع التحكم في وظائف الجسم

أقيم مساء أمس السبت، بقصر الأمير طاز ندوة «اسمع واعرف» للفنان الكبير هاني شنودة، والتي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض.

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي عن الفنان هاني شنودة من إنتاج قطاع صندوق التنمية الثقافية، رؤية الفنان ضياء داوود، كما تم تكريم الموسيقار الكبير.

وخلال الندوة، استعرض الموسيقار هاني شنودة تأثير الموسيقي علي مختلف وظائف الجسم، كذلك تأثير الموسيقي الفسيولوجي علي المخ، حيث قدم شنودة مقطوعات موسيقية تؤثر علي الضغط المرتفع وتجعل مستمعها يشعر بارتياح، مؤكدا أن الموسيقي تستطيع أن تتحكم في الكثير من وظائف الجسد، كذلك كعلاج للعديد من الأمراض، وخاصة النفسية، شارحا نظرياته بشكل علمي مدعما بالموسيقي، وقال «شنودة» إن «الموسيقي كإيقاع يشبه ضربات القلب»، وأنه استلهم من ضربات القلب موسيقي من تأليفه.

وقدمت فرقة «يالا نغني» العديد من الأغنيات التي لحنها الموسيقار هاني شنودة، والتي تخللت الندوة، منها «ماشية السنيورة، أنا بعشق البحر، ما تحسبوش يا بنات»، وغيرها من الروائع التي أبدعها «شنودة».

وتتكون فرقة «يالا نغني» من خمس مطربات هم؛ لوجين عمرو، شهد عمرو، هبة سمير، نسمة سيد، وميرنا شلبي، كما يشاركهم بالغناء المطرب أحمد نبيل، وقد شارك الفرقة بالغناء المطرب زجزاج.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى