رياضة

انقلاب ضد مرتضي .. الرموز يخرجون عن صمتهم

اشتعلت الأزمة بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مع اتحاد الكرة والتى طالت أطراف عديدة فى اللعبة وذلك على خلفية المؤتمر الصحفي الذى عقده بمقر ناديه بميت عقبة صباح السبت وشهد عدة رسائل قوية.

ووجه مرتضى منصور اتهامات وإهانات لاتحاد الكرة وحازم إمام رمز النادي الأبيض وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالإضافة إلى الشركة الماكة لحقوق بث مباريات الدورى ليوسع النائب البرلماني معركته التى ضمت خصوم جدد.

الهجوم على حازم إمام ووالدته ماجي الحلواني كان بمثاية البنزين الذى سكب على النار ، ليهب زملاء الثعلب الصغير للدفاع عنه وأبرزهم طارق السيد وأحمد حسن  وتامر عبد الحميد وخالد الغندور.

الغندور أحد أبرز المقربين من مرتضى منصور والذى سانده فى أزمته مع غرفة صناعة الإعلام وفتح له برنامجه للرد والحديث انقلب دفاعاً عن حازم إمام قائلاً “”حازم إمام محترم متربي ابن ناس ولاعب كبير ورمز من رموز نادي الزمالك ، لن نسكت بعد اليوم علي إهانة أي رمز من رموز نادينا الكبير”.

free-2045857767347909625

تامر عبد الحميد لاعب الفريق السابق وأحد أبزر نجومه فى بداية الألفية الجديدة أعلن هو الأخر رفضه لإهانة إمام قائلاً ” أرفض إهانة حازم إمام ووالدته “.

free-1004788249314324216

طارق السيد الظهير الأيسر السابق للنادي الأبيض وجه رسالة قوية هو الأخر وقال ”  لعبة الانتخابات هي السبب في الإهانة المستمرة لرموز الزمالك وما فعله مرتضى يسيء للنادي قبل رموزه “.

واضاف “لن يطمس تاريخ من جلبوا البطولات للنادي وحفروا اسمائهم في تاريخ القلعة البيضاء بهذه التجاوزات” .

أحمد حسن عمبد لاعبي العالم والذى انهي مشواره الكروى فى الزمالك وجه رسالة هو الأخر مسانداً حازم إمام وقال ” انه الإمبراطور الخلوق ابن الخلوق ايها السرطان الدخيل على الرياضة المصرية”.

659

اتحاد كرة القدم كان رده وتعامله مختلفاً فى هذه القضية ، قابل كل بيان ومؤتمر بتحرك مضاد ، كان أخر ما فعله إرسال خطاباً رسمياً للزمالك يخطره فيه باعتماد هزيمته من المقاصة 0-2 وخصم 3 نقاط من رصيده فى نهاية الموسم وتغريمه 200 الف جنيه وذلك عقب دقائق من نهاية مؤتمر مرتضى.

تحرك اتحاد الكرة لن يقتصر على تطبيق اللائحة بل إن هاني أبو ريدة الذى حاول احتواء الأزمة فى البداية تخلي عن مساعيه الودية ليقرر التصعيد خاصة مع توالي الهجوم على جميع أعضاء اتحاد الكرة والإهانات المستمرة التى وجها مرتضى ضد جميع الأعضاء ورؤساء اللجان.

والهمت قضية منصف خماخم رئيس النادى الصفاقسى الذى أعلن الإتحاد التونسي ايقافه مدي الحياة فى الـ 14 من أبريل ، اتحاد كرة القدم المصرى فى التعامل مع مرتضى بنفس الصورة ولكن عن طريق التصعيد للجنة القيم بالإتحاد الدولي لكرة القدم .

وكان خماخم قد تهجم على حكم مباراة فريقه مع  فريقه مع النجم الساحلى فى مارس الماضى بالقول والفعل وواصل هجومه عبر تصريحات تيلفزيونية ليقرر الإتحاد التونسي ايقافه مدى الحياة، وحظر عليه ممارسة أى نشاط متعلق باللعبة مستنداً إلى لوائح الفيفا .

ويقضي قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقبة  كل من قام بممارسات خطيرة مخالفة للميثاق الرياضى  بالإيقاف مدى الحياة عن أى نشاط متعلق بكرة القدم مع غرامة مالية تعادل 15 ألف فرنك سويسرى (14930 دولارا)”.

مصراوى تواصل مع أكثر من عضو من داخل مجلس إتحاد الكرة ورؤساء بعض اللجان – رفضوا الكشف عن ذكر اسمائهم – وأكد بعضهم أن على مناقشة مقترح لتقديم شكوى ضد رئيس نادي الزمالك، في لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مرفق معها CD تحتوى علي هجومه على جميع افراد اللعبة بغية الحصول على نفس قرار خماخم  ولكن من الفيفا.

ويواجه هذا الإقتراح صوت أخر داخل اتحاد الكرة يري الإنتظار إلى اقرار قانون الرياضة الجديد المدرج بين بنوده ماده تعاقب كل من استخدم القوة أو العنف والتهديد أو الترويع، ضد لاعب أو حكم أو أجهزة رياضية، لمنعه من أداء عمله أو التأثير عليه وعلى قراراته، بالحبس لمدة لا تقل عن عامين، وغرامة تتراوح من 50 لـ100 ألف جنيهًا وحرمانه من عضوية مجلس إدارة أى من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات

وتبقى نهاية الأزمة بالتصالح نهاية مطروحة ولكن تحقيقها مشروطاً بالتراجع والإعتذار وهو احتمالاً ضعيفاً فى ظل حالة الإحتقان والصراع الحالية.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى