الأخبار

كوريا الشمالية تهدد إسرائيل بـ”عقاب لا يرحم”

وجّهت كوريا الشمالية، مساء أمس السبت، تهديدات شديدة اللهجة إلى إسرائيل، عقب هجوم وزير دفاعها، أفيجدور ليبرمان، على بيونجيانج.

ونشرت وزارة خارجية كوريا الشمالية بيانًا رسميًا عبر وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، هددت فيه إسرائيل بما وصفته بـ”عقاب لا يرحم”.

وقالت بيونجيانج في بيانها: “إسرائيل دولة تشكل عائقا في منطقة الشرق الأوسط، وتحتل مناطق عربية، وتنفذ جرائم ضد الإنسانية”. بحسب ما نقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وتابعت قائلة “وجهة نظر كوريا الشمالية، دوما تقوم على العدالة والسلام، لذلك موقفنا واضح تجاه الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، هو أن الفلسطينيين على حق في نضالهم لنيل حقوقهم في الأراضي المحتلة، وإقامة دولتهم الخاصة بهم.”

وأضافت أن “إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تمتلك أسلحة نووية في الشرق الأوسط بصورة غير مشروعة برعاية أمريكية”، مُشيرة إلى أن تصريحات ليبرمان كانت هروبا من الانتقادات الموجهة له بسبب احتلال الأراضي العربية وارتكاب الجرائم ضد الإنسانية.

وواصل التهديدات الموجهة نحو تل أبيب، في البيان الذي جاء فيه “على إسرائيل أن تفكر مرتين بشأن تبعات حملتها ضد كوريا الشمالية”.

وكان ليبرمان قد وجه انتقادات لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، في حوار الأسبوع الماضي مع موقع “والا” العبري قبل أيام، ووصفه بأنه حليف للرئيس السوري بشار الأسد، ووصف قادة كوريا الشمالية وإيران وسوريا وحزب الله بـ”المتطرفين والمجانين” الذين هدفهم هو “تقويض الاستقرار في العالم”.

جدير بالذكر أن هذا البيان لم يكن الأول من نوعه من جانب كوريا الشمالية ضد إسرائيل، فقد هاجمت رئيس الوزراء نتنياهو في 2015 بسبب تصريحاته المعادية لبيونج يانج، وهاجمت أيضًا بناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة وأدانت بشدة الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة والضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى