الأخبار

الأمن يحمي المنشآت الحيوية خلال العيد

قالت مصادر أمنية، إن اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، كلف مساعديه خلال اجتماعه بهم لاعتماد خطة تأمين احتفالات عيد الفطر المبارك، بتسليح جميع القوات المشاركة فى حماية المنشآت المهمة والحيوية والشرطية بالأسلحة الثقيلة.
وتعتمد خطة التأمين على محورين أساسيين، الأول يتضمن التنسيق التام بين جميع مديرى الأمن ومديرى القطاعات، وتكثيف الوجود الميدانى لقيادات الأمن، لتأمين احتفالات العيد منذ الساعات الأولى من صباح أول يوم.
ويتضمن المحور الأخير توجيه حملات استباقية تحت إشراف مديرى الأمن ومساعدى أول الوزير، لضبط كل العناصر التى يحتمل أن تعكر صفو الاحتفالات.
وكشفت المصادر، عن أن توجيهات مشددة قد صدرت من مديرى الأمن لجميع الضباط والأفراد بمنع ترويج أى منشورات سياسية، تهدف إلى زعزعة الأمن أو التحريض على العنف، واستغلال أجواء التجمعات.
وأوضحت المصادر، أن عبدالغفار وجه مساعديه بتكثيف الوجود الأمنى بأماكن التجمعات الجماهيرية خلال فترة العيد، خصوصا فى الحدائق والمتنزهات العامة، ودور السينما ومنطقة وسط القاهرة، فى سبيل ضبط الخارجين على القانون، والتصدى لجرائم التحرش الجنسى والسرقات والنشل والنصب أو أى ممارسات تتعلق بالآداب العامة.
وأشارت المصادر الأمنية إلى أن الوزير كلف قطاع مصلحة الأمن العام بتكثيف الحملات اليومية، وتوسيع دائرتى الاشتباه الجنائى والسياسى، والتواصل مع حراس العقارات وإدارات الفنادق لفحص مستأجرى الشقق المفروشة والوحدات الفندقية، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، وتكليف مجموعات الانتشار السريع المجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات، بالمرور المتواصل والدورى بالمحاور والميادين الرئيسية برفقة سيارات النجدة، للتعامل الفورى مع كل الظروف والمواقف الأمنية المختلفة أو الطارئة.
وكشفت المصادر، عن توجيه الوزير بضرورة تكثيف التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة، ونشر خبراء الكشف عن المفرقعات بمحيط المراكز التجارية، والمناطق والمنشآت السياحية والترفيهية، والتصدى لكل أشكال الخروج على القانون، وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام.
وحسب المصادر، شدد الوزير على تكثيف حملات إدارة شرطة المرافق، لمنع افتراش الباعة الجائلين الطرق العامة، ورفع كل الإشغالات، وتكثيف الحملات التموينية لضبط حركة الأسواق، ومكافحة جرائم الغش التجارى وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمى التى تضر بصحة المواطنين.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى