الأخبار

اندلاع حريق في آلاف الأشجار بالوادى الجديد

اندلع حريق هائل بمزارع نخيل بقرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة فى الوادى الجديد، أمس الأول، وامتدت النيران لمساحة أكثر من 30 فداناً، ما تسبب فى إصابة عدد من المواطنين باختناقات، واحتراق 3 منازل والآلاف من أشجار النخيل والفاكهة و75 حظيرة ماشية، ونفوق العشرات من رؤوس الماشية وتضرر أجزاء من الوحدة الصحية ومدرسة التعليم الأساسى.

تلقى اللواء أحمد عبدالغفار، مدير الأمن، إخطاراً بالحريق فتحركت أكثر من 15 سيارة إطفاء وفناطيس مياه مدعومة بسيارات إطفاء من مركز الخارجة للسيطرة على الحريق الذى استمر 5 ساعات، وسط حالة من الذعر بين المواطنين.

وقرر المحافظ اللواء محمد الزملوط تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحريق، برئاسة السكرتير العام اللواء أشرف شاش، لتقدير الخسائر وتحديد المضارين وبحث سبل تعويضهم على وجه السرعة. قال صاحب أحد المنازل المتضررة إنه فوجئ وأسرته بسقف المنزل يتهاوى عليهم بعد احتراقه، إلا أن الأهالى ورجال الحماية المدنية تمكنوا من إنقاذه وأسرته.

وقال عدد من أصحاب المزارع المحترقة، إن الخسائر بملايين الجنيهات بسبب احتراق أشجار النخيل والفواكه المثمرة، ما يعنى ضياع موسم البلح، واصفين ما حدث بأنه «كارثة».

وقال إسلام سعد، أحد شباب القرية، إن الحريق يتكرر للعام الثالث على التوالى دون أسباب معروفة، مشيراً إلى أن عيد الفطر العام الماضى شهد اندلاع حريق هائل بالقرية، وتم صرف تعويضات للمضارين، لكن الحريق أفسد فرحة الأهالى بعيد الفطر كما حدث أمس.

وطالب محمد منصور، أحد الأهالى، بتوفير مصادر مياه بجوار المزارع، مشيراًَ إلى أن الأهالى واجهوا الموت طوال فترة الحريق.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى