الأخبار

الأجهزة الأمنية بالجيزة تستعين بأدلة الصحراء

 

نفذت الأجهزة الأمنية عددا من المداهمات لمناطق صحراوية وجبلية بالصف، وأطفيح، والعياط، والواحات البحرية بمحافظة الجيزة، واستهدفت المداهمات عددا من المزارع و”العشش” والمنشآت الكائنة بالأماكن الصحراوية، لفحص المقيمين بها، بعد توافر معلومات تفيد تردد عناصر إرهابية على تلك المناطق للاختباء بها بعيدا عن أعين أجهزة الأمن، والتدريب على استخدام الأسلحة النارية لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الشرطة.
وكثفت الأجهزة الأمنية بالجيزة من حملاتها الأمنية بالتنسيق مع مديريتى أمن القاهرة والفيوم، بعد أن أدى تبادل المعلومات إلى تحديد معسكر يستخدمه عناصر حركة حسم فى التدريب بصحراء محافظة الفيوم، ومقتل 8 من عناصر الحركة فى تبادل لإطلاق الرصاص مع قوات الأمن، بالإضافة إلى ضبط 5 آخرين بالجيزة والشرقية، ينتمون للحركة الإرهابية، قبل تنفيذهم عمليات إرهابية خلال الفترة القادمة.
وذكرت مصادر أمنية أنه تمت الاستعانة بعدد من بدو الصحراء كأدلة للتوصل إلى الأماكن التى قد يحولها العناصر الإرهابية إلى أوكار ومعسكرات للتدريب على استخدام الأسلحة النارية والاختباء بها، خاصة وأن المعلومات رصدت اختفاء عدد من الأشخاص ذوى صلة قرابة بعناصر إرهابية، بعد أن تم تجنيدهم تمهيدا لتدريبهم لتنفيذ عمليات إرهابية.
وأضافت المصادر، أن تحريات مكثفة تهدف لتتبع المقربين من العناصر الإرهابية الصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من جانب نيابة أمن الدولة العليا لتورطهم فى قضايا إرهاب، وانتماء لحركة “حسم” الإرهابية، لرصد نشاطهم وتحركاتهم، ومدى علاقتهم وتواصلهم مع المتهمين الهاربين.
وقال مصدر أمنى إن أجهزة الأمن داهمت شقة ببولاق الدكرور، وتمكنت من القبض على 3 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة، مشتبه بهم فى تنفيذ الهجوم الإرهابى على سيارة شرطة بالبدرشين، مما أسفر عن استشهاد 5 أفراد شرطة، وضبطت بحوزتهم دراجتين بخاريتين. كما تم القبض على طالب بمنطقة أبو النمرس، يشتبه فى تورطه فى تنفيذ عمليات إرهابية والانتماء لحركة “حسم”، وجار استجوابه والتحقيق معه بشان الاتهامات المنسوبة إليه.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى