أخبار مصر

إيطاليا تسلم زاهى حواس جائزة الشرف والالتزام

 

 

تسلم الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق وعالم المصريات، جائزة الشرف والالتزام الاجتماعي من مؤسسة الثقافة والتضامن الإيطالية، فى احتفال ثقافي كبير بمدينة ميلانو، بحضور السفير هشام بدر، سفير مصربإيطاليا، والسفير إيهاب أبوسريع، قنصل مصر العام بإيطاليا.

وألقى هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، كلمة فى بداية المؤتمر الذي حضره 500 شخصية من المثقفين والصحفيين والرياضيين.

وحرص المستشار السياحي عماد فتحي، على توزيع مطبوعات للدعاية عن مصر علي المكرَّمين والمواطنين، كما تم عرض فيلم عن مصر لمدة دقيقتين.

وكرَّمت المؤسسة 25 شخصية إيطالية من مجال الفن، والصحافة، والرياضة، والمدافعين عن حقوق المواطن والمرأة، خاصة الذين أثروا المجتمع وكان لهم دور فى الالتزام نحو المجتمع.

وأعلن رئيس المؤسسة أن “حواس” هو الأجنبي الوحيد الذي يكرم فى المؤتمر الدولي التاسع للالتزام الاجتماعي وخاصة لتأثيره على المجتمع الإيطالي فى حبالفراعنة، والتزامه بالواجب الوظيفي والمهني والذي جعله نجمًا من نجوم الآثارويطلق عليه فى إيطاليا اسم “الفرعون الأخير”.

تخلل الحفل لقطات ثقافية وعروض باليه وعزف على البيانو، بالإضافة إلى عرض للرقص الشعبي المصري والإيطالي.

من جانبه، أشار السفير هشام بدر، إلى أنه سعيد لحضور حفل تكريم حواس، منوها بأن السفارة المصرية وهيئة تنشيط السياحة استطاعا استغلال هذا الحدث لإرسال رسالة للعالم أجمع بأن مصر بلد الأمن.

ومن المقرر أن تقام اليوم الثلاثاء، احتفالات مصرية نظمتها هيئة تنشيط السياحة حيث يتم عمل مؤتمر صحفي يحضره السفير هشام بدر وهشام الدميري وزاهي حواس للرد على أسئلة الصحفيين، وسوف يلقي زاهي حواس محاضرة عن اكتشافاته الأثرية.

وقد أعلنت الصحف الإيطالية اليوم، ما أعلنه زاهي حواس أثناء التكريم أن علاقةالحب بين مصر وإيطاليا تعود لألفين عام عندما زار يوليوس قيصر ومارك أنتوني مصر ووقعا فى حب كليوباترا، مضيفا أنه يقوم بالبحث مع بعثة من الدومينيكان عن مقبرة كليوباترا ومارك أنتوني، ليثبت للعالم كله غرام الفراعنة وإيطاليا.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى