الأخبار

ضياء رشوان: هيئة الاستعلامات ستتخذ إجراءاتها ضد “رويترز” غدًا

 

 

 

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إنّ ما نشر في وكالة “رويترز”، حول حظر السلطات الأمريكية جميع الشحنات الجوية من مطار القاهرة إلى أراضيها، خاطئ تمامًا ومعلوماته غير دقيقة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الاثنين: “رويترز لو كان لديها معلومات تناقض هذا الكلام فمن حقها أن تنشره، وإذا لم يكن لديها فعليها أن تنشر توضيح لمتابعيها حول ما قامت بنشره”.

وتابع: “بعد بيان وزارة الطيران المدني فالهيئة العامة للاستعلامات ستبدأ غدًا الثلاثاء في اتخاذ الإجراءات وتبدأ بمخاطبة مكتبها في مصر ومن بعدها سيتم مخاطبة الوكالة”.

واستطرد: “وزارة الطيران من حقها رفع دعاوى قضائية إذا ترتب عليها أضرار وتشهير فمن حقها أن ترفع دعاوى قضائية ضد الوكالة والقانون يحدد إذا كانت قضية دولية أو على المكتب الإعلامي التابع لها في مصر”.

وأوضح: “إجراءات الهيئة في هذه الحالة يكون باستدعاء مدير المكتب الإعلامي لها في مصر، وتسليمه خطابات رسمية بها مطالب محددة مهنية، ونخاطب في حالات أخرى المكاتب والهيئات والمنظمات ونعلن هذه الإجراءات للرأي العام المصري بعد الوصول للنتائج”.

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى