أخبار مصر

السعيد: مصر تتقدم بتقرير للأمم المتحدة لتقييم إستراتيجية 2030

 

 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن مصر ستتقدم ضمن 40 دولة على مستوى العالم خلال العام الحالي إلى الأمم المتحدة بتقرير طوعي حول ما تم إنجازه وتحقيقه من أهداف تندرج تحت محاور وأبعاد استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأضافت الوزيرة، خلال جلسة حوار مجتمعي ترأستها حول خطة إعداد خطةالتنمية المستدامة للعام المالي المقبل 2018-2019، بحضور الدكتور حسين أباظة، والدكتور حسن صقر، أن كانت مصر من أوائل الدول التي أطلقت نسخة وطنية خاصة بها من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

وأشارت السعيد، إلى أن الحكومة حرصت خلال إعدادها خطة التنمية المستدامة للعام المالي المقبل، التحول من المركزية في إعداد الخطط إلى التشاركية مع القطاع الخاص والمجتمع المدني، حيث سيكون للقطاع الخاصدور أساسي في عملية التنمية على أن تقوم الحكومة بدور المنسق بين كافة الجهات المشاركة في تحديد الأهداف والسياسات التي تندرج تحت الخطة.

وتابعت: «أخذنا على عاتقنا منذ اللحظة الأولى عند إعداد الخطط سواء على المدى القصير أو متوسطة وطويلة الأمد، أن تكون تشاركية من خلال المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، ولأول مرة الحكومة هي المنسق لهذه الخطة والدور الأكبر للخاص لوضع المستهدفات العامة».

وأردفت أنه منذ أن أطلقت الوزارة في عهد الوزير السابق أشرف العربي،استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 في عام 2016، كانت قائمةعلى فكر تشاركي تام، تقوم فيها الوزارة بالجهد التنسيقي الأساسي، وشرفت وقتها أن اشتركت في إعدادها كأحد الباحثين وكان القطاع الخاص والمدني يقود رؤية مصر 2030.

 

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى