الأخبار

منير أديب: «داعش» لم ينته حتى يعود

 

 

 

قال الكاتب والباحث منير أديب، إن تنظيم داعش الإرهابى لم يتم القضاء عليه نهائيا فى سوريا والعراق، حتى يتم الحديث عن عودته مرة أخرى، وذلك من قبل المراقبين الدوليين.

وأضاف أديب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “ماذا ولماذا” المذاع على الراديو 9090، مع الإعلامية نائلة عمارة، اليوم السبت، أن تنظيم داعش مازال موجودا حتى هذه اللحظة ولم يتم القضاء عليه، لأن العمليات الإرهابية مستمرة فى سوريا والعراق وبعض الدول العربية الأخرى.

وأوضح أن رؤية المراقبين فى عودة داعش لم تكن مفاجئة، لكنها تعبير حقيقى عن الخطر الذى ما زال يهدد المنطقة العربية التى شهدت ولادة التنظيم الأكثر عنفا فى منتصف 2014، والذى يتغذى عبر عدة أوردة وشرايين ما زالت تحافظ على حياته وبقائه، فى مقدمها تناقضات السياسة الدولية التى ترسم ملامح المرحلة المقبلة.

وأكد أديب أن قائمة قطر التى أدرجت من خلالها أشخاص وكيانات على قائمة الإرهاب، أكبر دليل على دعمها للجماعات الإرهابية والمتطرفة، موضحا أن الأشخاص والكيانات التى تم إدراجها كانت تدعمها وتمولها قطر.

وكشف أن دولة قطر تدعم وتمول إيران فى سوريا وأيضا حزب الله فى لبنان، من أجل تحقيق أهداف من شأنها تقسيم وتخريب الدول العربية.

 

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى