حوادث

بلاغان من “الصيادلة” لمباحث الأموال العامة

 

 

قال الدكتور محي عبيد، النقيب العام لصيادلة مصر، إن النقابة تقدمت اليوم ببلاغان لدى مباحث الأموال العامة والنيابة العامة في واقعة الاستيلاء علي أموال النقابة.
وأضاف عبيد، أن الإدارة المالية بالنقابة العامة فوجئت بوجود مجموعة من الشيكات تم سحبها من حساب النقابة لدى بنك البركة بدفتر شيكات يختلف عن المثبت لدى إدارة الحسابات وبمبالغ إجمالية قدرها 192560 جنيها مصريًا في الفترة من 2 مايو وحتي 16 مايو الجاري.
وأكمل النقيب، بالبحث تبين أن أحد هذه الشيكات مسحوب لصالح النقابة العامة للأطباء بقيمة 100000 جنية وبتوقيع كل من الدكتور عصام عبد الحميد، والدكتور أحمد محمد عبد الله عبيد، وحيث أن كلا منها متغيب عن الحضور لمقر النقابة العامة وعن تلبية دعوة الحضور لجلسات مجلس النقابة بتاريخ 30/4 – 2/5 – 5/5 – 7/5/2018 الأمر الذي دعا الجمعية العمومية لاتخاذ قرارها بوقف الأول وتحويله للتحقيق، وإسقاط عضوية الثاني من مجلس النقابة، وتم تصعيد من يلية في ترتيب أخر انتخابات.
وأشار عبيد، إلى أن النقابة العامة تخلي مسئوليتها عن هذه المبالغ التي تم الاستيلاء عليها دون وجه حق ودون سند قانوني أو مستندات وبعيدًا عن مراقبة الجهاز المركزي للمحاسبات.
وأكد عبيد، أن النقابة سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية من الإحالة للتأديب وتعليق جميع الخدمات من علي برنامج النقابة لحين سداد الأموال التي تم الاستيلاء عليها.
وتهيب النقابة العامة بالهيئات والمؤسسات والبنوك بعدم التعامل إلا من خلال التمثيل القانوني للنقابة والذي أقرته الجمعية العمومية بتاريخ 14/5/2018.
بلاغان من "الصيادلة" لمباحث الأموال العامة بشأن الاستيلاء على أموال النقابة (صورة)‎
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى