الأخبار

تفاصيل محاولة 5 أشخاص سرقة سور قلعة صلاح الدين

قال الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، إن ظاهرة سرقة أسوار بعض المناطق بالقاهرة باتت منتشرة مؤخرًا، مشيرًا إلى تكرر الواقعة في منطقتي مجرى العيون والسوق الشمالي، ما استدعى تنبيه مواقع الآثار التي بها أسوار حديدية للتنسيق مع الشرطة المختصة.

وكشف «مصطفى»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، اليوم السبت، تفاصيل محاولة عدد من الأشخاص سرقة السور الحديدي الخارجي المخصص لحماية حرم قلعة صلاح الدين بالقاهرة، أمس الجمعة، قائلًا إنه في الساعة الرابعة صباحًا أبلغ مدير عام القلعة عن وجود حركة مريبة لعدد 5 من الأشخاص، يحاولون فك سور الحرم المطل على شارع صلاح سالم.

وأضاف أنه تم التنسيق مع شرطة السياحة ومباحث الآثار المقيمين في القعلة، بالإضافة إلى التنسيق مع قسم الخليفة، موضحًا أن الشرطة حاصرت المجموعة التي تحاول سرقة السور، واقتادت 5 أشخاص لقسم شرطة السياحة في القلعة وتم تحرير المحاضر لعرضهم على النيابة صباح اليوم.

وأوضح أن الآثار الموجودة في المتاحف أو المناطق الأثرية مؤمنة تمامًا ولا يمكن الوصول إليها، فضلًا عن إمكانية استردادها في حالة سرقتها، بينما تكمن المشكلة الحقيقية في الحفر خلسة للبحث عن الآثار وسرقتها في المناطق العشوائية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى