الأخبار

التخطيط تبحث تمكين خريجي برنامج إعداد القيادات بجامعة اسلسكا

اجتمعت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى مع سبعة من موظفي الوزارة من خريجي الدفعتين الثانية والثالثة من مرحلتي ماجستير، ودبلوم إدارة الأعمال الحكومية من برنامج إعداد القيادات بجامعة اسلسكا، بهدف استعراض نتائج التجربة وبحث كيفية تمكين الخريجين من موظفي الوزارة، وذلك فى إطار تشجيع وتعزيز وبناء القدرات وتوفير الكوادر المدربة القادرة على المنافسة للتعامل مع تكنولوجيا العصر من أجل تلبية متطلبات برامج ومشروعات التنمية المستدامة.

و أثناء اللقاء بحثت السعيد مع الخريجين كيفية تمكينهم داخل الوزارة بعد انتهاء التجربة الدراسية، مطالبة إياهم بتقديم اقتراحات بالأماكن أو الإدارات داخل الوزارة مما يرونها مناسبة أكثر إمكاناتهم بعد ما وصلوا إليه من نجاح.

كما تم فى نهاية الاجتماع مناقشة مقترح بتشكيل لجنة هدفها تنفيذ مشروعات التخرج الخاصة بالشباب من أجل تعميم الاستفادة منها في تنمية المجتمع.
وأكدت د.هالة السعيد على اهتمام الدولة المصرية ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب ومنها البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، والبرنامج المتقدم الخاص بالقيادات الوسطى، والذي يشمل 250 شابا وشابة من القيادات الوسطى. وغيرها من البرامج.

وخلال اللقاء أكد موظفو الوزارة من خريجى اسلسكا الشكر أن التجربة الدراسية بجامعة اسلسكا عملت على تغيير الفكر السائد ومعرفة كيفية أن يكون الموظف قائدًا في مكانه، وأن البرنامج اعتمد على دراسة حالات ووقائع عملية مما كان له أثر كبير ونقلة نوعية جيدة على المستوى التعليمي بالنسبة لهم، فضلًا عن اعتماد البرنامج الدراسي على وسائل تعليمية متطورة، كما أكد الخريجين أن التنافس بين كل الدارسين كان قويا ومثمرا وتمنوا جميعهم استكمال دراستهم في مرحلة الدكتوراة.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى