الأخبار

رئيس جامعة القاهرة: نجحنا بمنع تسريب الامتحانات

رئيس-جامعة-القاهرة-محمد-الخشتأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة نجحت بالعبور بامتحانات نهاية العام دون وقوع أية مشكلات رغم التحديات الكبيرة التي واكبت تغيير نظام الامتحانات وإضافة سؤال حل المشكلات لأول مرة لقياس مستوى الفهم لدى الطلاب .. مؤكدا أن زمن الحفظ والتلقين انتهى من الجامعة بلا رجعة إلى جانب إلغاء “الخيام” التي كانت ترهق الطلاب ذهنيا وبدنيا.

وأضاف أنه تم فرض نظام صارم على تداول الورقة الامتحانية والمراقبة وتأمين اللجان من وإلى أعمال الكنترولات مما أسهم بقوة في منع أي تسريبات للأسئلة بما يضمن تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأشار إلى أن تشكيل لجان الطوارىء بكل كلية والتي تمنح العمداء سلطة اتخاذ القرارات المباشرة أدى إلى سرعة حل الأزمات أثناء الامتحانات وأسهم في وجود حلقة وصل مباشرة بين الطلاب وهيئة التدريس مما كان له الأثر الكبير في القضاء نهائيا على ظواهر الشكاوى الجماعية للطلاب أو الوقفات الاحتجاجية سواء أمام القبة أو في الكليات.

وتابع الخشت : إن نتائج الامتحانات ستظهر تباعا بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك وحتى منتصف يوليو المقبل بحد أقصى , مشيرا إلى أنه وجه بضرورة التصحيح مبكرا وفي نفس يوم الامتحان للانتهاء من النتائج سريعا وبخاصة لطلاب الفرق النهائية حتى لا تكون لديهم مشكلة في التقدم للتجنيد لأداء الخدمة العسكرية.

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى