الأخبار

تعرف على “كريستوفسكي” ملعب مباراة مصر وروسيا

يستضيف ملعب “كريستوفسكي” ثاني مواجهة للمنتخب المصري ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى من منافسات كأس العالم 2018، عندما يحل ضيفًا على المنتخب الروسي، المنظم للبطولة ضمن منافسات كأس العالم.

ويقع ملعب “كريستوفسكي” في مدينة “سان بطرسبرج” الروسية التي تعد واحدة من أجمل مدن العالم، وبدأت أعمال بنائه عام 2007، وتم افتتاحه في مايو 2017، وبلغت تكلفة إنشائه 1.1 مليار جنيه أمريكي، ويتسع لما يقرب من 69 ألف متفرج.

ويعد الملعب واحدًا من أضخم الملاعب في القارة العجوز، وهو معقل فريق زينيت بطرسبرج الروسي، واحتضن افتتاح مباريات بطولة كأس القارات الماضية بين روسيا ونيوزيلندا، والمباراة النهائية بين ألمانيا وتشيلي، إذ يقع ضمن مجموعة كبيرة من القصور التي شيدت علي الطراز الروسي الرفيع.

ويتميز ملعب “كريستوفسكي” بعدة خصائص أهمها أن غطاء سقفه وأرضيته المتحركة، بحيث يمكن تدفئته في أوقات البرد الشديدة وتحويل درجة حرارته من 20 تحت الصفر وجعلها 16 درجة مئوية بعد إغلاق سقفه، كما يضم الملعب نظام تدفئة يمكن من خلاله تسخين أرضية الملعب لتوفير مناخ كروي مميز للاعبين، كما يتميز بإمكانية خروج الأرضية أثناء الشتاء وإقامة أنشطة أخرى كالحفلات الموسيقية.

وتقام على الملعب 7 مباريات ضمن منافسات كأس العالم 4 منها في دور المجموعات، إذ لُعبت عليه مباره المنتخب المغربي والإيراني، التي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف، ومباره مصر وروسيا، بالإضافة لمباراتين أخريين في دور المجموعات، ومباراة في ثمن النهائي وثانية في نصف النهائي، بالإضافة لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى