أخبار مصر

وزيرة الاستثمار تتفاوض مع البنك الدولي على دعم تنمية سيناء بمليار دولار

بحثت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع فريد بلحاج، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دعم مشروع تنمية سيناء بنحو مليار دولار خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن زيادة دعم قطاعات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، كما بحثت المحفظة الحالية لمصر في البنك والبالغ قيمتها 8 مليارات دولار، ودعم عدد من المشروعات المستقبلية، ونتائج بعثة البنك التى زارت مصر مؤخرا.

وقالت نصر، خلال زيارتها العاصمة الأمريكية “واشنطن”، إن البرنامج المتكامل لتنمية سيناء من أولويات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، كما يحظى بدعم ومتابعة مستمرة من القيادة السياسية، ويهدف إلى انشاء مجتمعات حضارية جديدة ذات بنية اساسية متطورة ومتكاملة.
وأكد “بلحاج” خلال اللقاء أن الأمن والاستقرار اللذين تتمتع بهما مصر، عاملان مهمان في تعزيز ثقة المستثمرين، مؤكدا حرص البنك على تقديم دعم متكامل للمشروعات التنموية والتى تلبى احتياجات المواطنين خاصة الفئات الأكثر احتياجا، في ظل حرصه أن يكون شريكا تنمويا حقيقيا لمصر في مختلف القطاعات، وهو ما تحقق من خلال تمويل البنك لعدد كبير من المشروعات التنموية الكبرى الفترة الماضية وفقا لأولويات ورؤى الحكومة المصرية.
وناقش الجانبان، دعم تطوير البنية الأساسية في مصر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال والشمول المالي، حيث أكدت الوزيرة أن الاستثمار في العنصر البشري أولوية رئيسية للحكومة، مقدمة شكرها للبنك الدولي على دعمه لاستراتيجية تطوير التعليم بنحو 500 مليون دولار، وتطوير قطاع الصحة بنحو 530 مليون دولار.
وأكد الدكتور فريد بلحاج، أن قرار البنك الدولي بدعم قطاعى التعليم والصحة في مصر جاء نتيجة الإصلاحات التي اتخذتها وتتخذها مصر لإحداث طفرة شاملة في خدمات الرعاية الصحية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى