فن وثقافة

“عملية تجميل فاشلة” تمنع ميريهان حسين من حضور جلسات محاكمتها

كشفت مصادر مطلعة لـ”الدستور”، أن قاضى محاكمة الفنانة ميريهان حسين، المستشار علاء سليم، أمر بإجراء تحريات الأمن العام حول سبب تعذر حضور الفنانة لجلسات محاكمتها فى اتهامها بالقيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته.

وقالت المصادر إن تحريات الأجهزة الأمنية كشفت إجراء الفنانة لعملية التجميل بأحد المستشفيات الخاصة بطنطا، وعقب إجرائها العملية تعرضت لمضاعفات، وتم نقلها لأحد مستشفيات القاهرة لاستكمال العلاج.

وأضافت أن تحريات الأجهزة الأمنية ذكرت أن “ميريهان” حررت محضر إثبات حالة بالقسم، وحصل والدها على صورة ضوئية للمحضر، لتقديمها للمنتجين الفنيين التى ترتبط نجلته بأعمال فنية معهم خشية عدم التزامها ووفائها معهم لعدم تعرضها للشروط الجزائية، وأن المذكورة موطنها الأصلى طنطا ولها أقارب يعيشون هناك، وأنها حضرت لإجراء العملية بطنطا خشية التشهير الإعلامى.

وذكرت المصادر أن فريق التحريات استمع لأقوال الطبيب المعالج للفنانة الذى كشف عدم قدرتها لحضور الجلسات بسبب تدهور حالتها الصحية، وتبين أن فريق التحريات أعد تقريرا بما توصلت إليه التحريات وقدمت مذكرة لرئيس المحكمة الذى قرر تأجيل القضية لجلسة 30 يوليو الجارى للاستعلام عن سبب دخول المتهمة المستشفى والاستعلام عن الحالة الصحية لها، وعما إذا كان ذلك يمنعها من حضور الجلسة من عدمه، ولإعلان شهود الواقعة والاطلاع على حوافظ المتهمين الثالث والرابع.

وأضافت المصادر أن تقرير الطبيب المعالج كشف أنها سبق أن أجريت لها عملية تجميل “نفخ الإيليا” فى غضون شهر أغسطس من عام 2017، بالقاهرة وعقب الجراحة تعرضت لمضاعفات إثر العملية الجراحية التجميلية لجدار البطن والإيليا خلفت خراريج وناسور، وعقب ذلك تولى الطبيب الجراح علاجها بالمستشفى بمعرفته وذلك لاحتياج حالتها لتدخل جراحي، وقد ترددت على المستشفى ما يقرب من 10 مرات، ومازالت تحت الرعاية الطبية والعلاج وتحتاج للحضور إلى المستشفى على فترات.

وكان دفاع الفنانة قال أمام هيئة المحكمة إن عذرًا قهريًا مفاجئا منع موكلته من حضور الجلسة، وقدم حافظتي مستندات تحوى أحدها شهادة طبية رسمية معتمدة وصادرة من أحد المستشفيات، ومعتمدة بختم نقابة الأطباء، والجهة الطبية التي ترأسها تفيد بأن موكلته دخلت المستشفى، وأجرت عملية جراحية معقدة تستلزم تواجدها داخل المستشفى وعدم حضورها الجلسة.

وجاء في التحقيقات أنه أثناء ارتكاز قوة أمنية بطريق المنصورية دائرة قسم شرطة الأهرام، تم استيقاف إحدى السيارات الملاكى، رفضت قائدة السيارة التوقف، وتخطت الكمين مسرعة، واصطدمت بحواجز الارتكاز البلاستيكية، مما نتج عنه سقوط أحد ضباط قوة الكمين أرضًا.

وتمكنت القوات من استيقاف السيارة باستخدام الصدادات الحديدية، وتبين أن السيارة، قيادة المدعوة ميريهان حسين محمد بسيونى، وأثناء ضبطها قامت بالتعدى على قوة الكمين بالسب والشتم، وصفع أحد الضباط وإصابة آخر بجروح طولية بالوجه باستخدام أظافرها، وتمت السيطرة عليها، وضبط داخل السيارة 2 زجاجة مواد كحولية وكوب به كحوليات.

وقالت الفنانة ميريهان حسين، في تحقيقات النيابة العامة، إنها تعرضت للاعتداء من ضابطين بقسم الهرم بالسب والضرب، بل وامتد الأمر إلى هتك العرض داخل القسم.

تحرر عن الواقعة المحضر رقم 16862 جنح قسم شرطة الأهرام، حيث تقدم للشهادة عدد من المواطنين الذين شاهدوا المذكورة حال تعديها على القوات، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى