الأخبار

«نقل النواب» عن زيادة سعر تذكرة المترو: لا يوجد قرار رسمي حتى الآن

قال أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن تحريك سعر تذكرة المترو يحتاج إلى دراسة ووقت كاف لتهيئة المناخ العام لذلك، إلى جانب إحداث تغيير وتطوير حقيقي يشعر به المواطن، إضافة إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة لهم.

وأضاف «الخشب»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أنه لا توجد أي قرارات رسمية حتى الآن بزيادة سعر تذاكر المترو، لافتا إلى أنه في حالة الانتهاء الكامل من المحطات وخطوط المترو الجديدة سيتم وقتها مناقشة زيادة التذاكر، قائلا: «مستحيل الخط الأول يبقى زي الخط الثالث أو الرابع».

وأوضح أن تطبيق الزيادة سيكون له معايير تتضمن عدد المحطات بالخطوط الجديدة ومستوى الخدمات بها والتكلفة التي أقيمت بها هذه الخطوط، مشيرا إلى أن الزيادة في سعر التذاكر لن تكون في الوقت الراهن.

يذكر أن وزير النقل الدكتور هشام عرفات قال إن الوزارة تدرس تطبيق سعر تذكرة جديد مع افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة، لافتا إلى أن الدولة مازالت تدعم التذكرة التي قيمتها 7 جنيهات بـ9 جنيهات، أي قد يصل سعر التذكرة بعد الزيادة لـ16 جنيها.

وأوضح «عرفات» أن تطبيق سعر تذكرة جديد لايزال قيد الدراسة مع الهيئة القومية للأنفاق، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح مشروع مترو مصر الجديدة بعد انتهاء اختبارات التشغيل التي بدأت اليوم والتأكد من إجراءات السلامة والأمان.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى