الأخبار

رئيس لجنة الصحة يشارك باحتفالات مولد مار جرجس فى الأقصر

زار الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، يرافقه عدد من قيادات الحزب، مساء اليوم الأربعاء، دير مار جرجس بجبل الرزيقات لتقديم التهنئة بمناسبة مولد البطل الشهيد مار جرجس.

من جانبه، قال الدكتور محمد العماري أمين حزب مستقبل وطن في الأقصر، إن عمق مشاعر المحبة والمودة التي تربط بين أبناء الوطن كنسيج واحد ومدى انتماء وحب أبناء الشعب الواحد لبلدهم مصر، مؤكدا أن جميع أبناء الشعب بمختلف فئاتهم يعملون في حلقة واحدة من أجل النهوض بهذا الوطن.

يذكر أن تاريخ بناء دير مار جرجس بالرزيقات يعود إلى عام 184 م حيث كان عبارة عن كنيسة صغيرة على رأس مقابر الأقباط بالمنطقة أقيمت على بعد 500 متر من دير أثري قديم ما زالت أنقاضه باقية حتى اليوم وأعيد بناؤه على الطراز الرومانى خلال الفترة الأخيرة على غرار التجربة التي تبناها الأب متى المسكين بدير أبي مقار غرب الإسكندرية ثم تم تحويله إلى مركز اتصال وتعليم واسع للشئون الكنسية وضم منشآت إنتاجية وخدمية كبيرة.

ويحظي الاحتفال السنوي للشهيد مارجرجس، بمشاركة نحو 5 ملايين من الأقباط والمسلمين الوافدين من أنحاء مصر والذين يحرصون علي القدوم للأقصر قبيل بدء المولد وإقامة الخيام للتسكين وتجهيز مخيمات البيع والشراء في ساحة خصصتها إدارة الدير تمتد لأكثر من 60 فدانا.

رئيس لجنة الصحة يشارك باحتفالات مولد مار جرجس فى الأقصر
الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى