الأخبار

البابا تواضروس: معظم المشكلات سببها نقص المحبة

ألقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة في افتتاح السينمار السادس للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الذي يعقد بمركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وبحضور 97 من أعضاء المجمع المقدس، ويحمل عنوان: “الكنيسة القبطية والرؤية المستقبلية”.

وقال البابا، إن السينمار يعد فرصة للتلاقي الروحي التي نرى فيها بعض ونتحاور ونؤكد على المحبة، مشيرا إلى أن خدمة الكنيسة لها 4 سمات هي: “المحبة الشديدة، والموهبة، والخدمة كأقوال الله، والخدمة بقوة من الله”.

وأضاف البابا، أن معظم المشكلات سببها نقص المحبة، قائلا: “نحن علينا مسؤولية كآباء كمصدر هذه المحبة الحقيقية التى بدونها لن يكون للإنسان نصيب فى السماء، لتكن محبتكم شديدة لأن المحبة تستر كثرة من الخطايا، وليست لخدمتنا معنى إلا أن تكون المحبة شديدة وواقعية، ومحبة الله سترت كثير من الخطايا ونشكره فى كل يوم على هذا الستر، وتفعيل المحبة وإظهارها لأن العالم صار فقيرا فى المحبة، ومحبتنا صورتها هى الأبوة، فكل إنسان يكمل حياته تاركا الأرض التى ليست لها معنى، والشئ الوحيد الباقى هو المحبة”.

وتابع البابا: “لتكن الموهبة لتكميل الخدمة، فكل واحد حسب ما أخذ من موهبة، ونحن نكمل بعض فى الخدمة، ونحن كيان روحى ووجودنا وعملنا هو الصورة التى يحتاجها الله منا، ويجب أن يكون مصدر كلامنا الله وليس منا، وأن تكون الخدمة بقوة يمنحها الله، والذي لا يأتي بالسلبيات سواء بالكلام أو الأفعال”.

وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن سيمنار هذا العام، الذي ينعقد على مدار 3 أيام، سيتناول خمسة محاور هي “الإيمان الأرثوذكسي وتحديات القرن الـ21، والهوية القبطية، وخدمة الشباب، والعلاقات المسكونية، والتكنولوجيا والاتصالات”.

وأضاف حليم، أن اليوم الأول للسيمنار شهد عرض أفكار للنهوض بخدمة الشباب، حيث تمت خلال جلسات السيمنار مناقشة بعض مشاكل الشباب واستعراض سبل حلها وطرح أفكار للنهوض بخدمة الشباب عمومًا.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى