اخبار عالمية

الرئيس اللبناني: التعاون العسكري مع أمريكا أسهم في دحر الإرهاب

 

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أهمية التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والأمريكي، على نحو أسهم في تمكين القوات المسلحة اللبنانية من دحر الإرهاب في منطقة الجرود الشرقية (الحدودية الشمالية الشرقية للبلاد).

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني لقائد القيادة المركزية العسكرية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، في زيارة وداعية بمناسبة قرب إحالته إلى التقاعد، حيث نوه “عون” بالدور الذي لعبه فوتيل في تعزيز التعاون العسكري بين جيشي البلدين.

وأكد عون تمسك لبنان بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 (الصادر في أعقاب العدوان الإسرائيلي عام 2006)، والمحافظة على الاستقرار على الحدود، على الرغم من الخروقات الإسرائيلية المستمرة.

من جانبه، أثنى قائد القيادة المركزية الأمريكية على “المستوى المتقدم الذي وصل إليه الجيش اللبناني لاسيما بعد تعزيز قدراته”، مؤكدا الحرص على استمرار هذا التعاون العسكري ليتمكن الجيش اللبناني من أداء دوره بفعالية ونجاح.

من ناحية أخرى، استعرض الرئيس اللبناني ميشال عون مع نائب مدير صندوق النقد الدولي لمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا تانوس أرفانيتس، أوجه التعاون في عدد من المجالات، والتأكيد على الحاجة للمضي قدما على صعيد تنفيذ مقررات ومتطلبات مؤتمر (سيدر) لدعم الاقتصاد اللبناني، وكذلك الخطة الاقتصادية الوطنية التي ستُعرض على الحكومة الجديدة فور تشكيلها لدراستها وإقرارها، واستعراض تداعيات أزمة النزوح السوري على لبنان.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى