الأخبار

التضامن: استمرار التقدم لحج الجمعيات حتى 7 مارس المقبل

قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن، إن المؤسسة هي الجهة المنوط بها تنظيم رحلات الحج لأعضاء الجمعيات الأهلية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الاثنين، أن هذه المؤسسة أنشأتها وزارة التضامن الاجتماعي بهدف تنظيم رحلات الحج والعمرة لأعضاء الجمعيات الأهلية على مستوى الجمهورية.

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة، إلى تخصيص مجلس الوزراء 12 ألف تأشيرة لحج الجمعيات تنظمها المؤسسة من خلال 4 برامج متنوعة ما بين 5 و4 و3 نجوم.

وتابع أنه سيتم فتح باب التقدم لحج الجمعيات غدًا الثلاثاء ويستمر حتى 7 مارس المقبل، موضحًا أنه يتم تسجيل الطلبات على مستوى الجمهورية عبر بوابة الحج الموحدة التي تشرف عليها وزارة الداخلية، ويُشترط على المتقدم تسجيل رغبة واحدة في أي من الجهات المنظمة للحج.

وواصل أن هناك 3 رغبات يختار من بينها المتقدم للحج؛ حج الجمعيات التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، حج القرعة ويشرف عليه وزارة الداخلية، الحج السياحي التي تضع ضوابطه وزارة السياحة.

وأعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، عن فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 2019، اعتبارًا من غد الثلاثاء حتى 7 مارس المقبل.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى