الأخبار

أول تعليق من عمرو أديب على حادث الأزهر الإرهابي

عقب الإعلامي عمرو أديب، على أنباء انفجار عبوة ناسفة خلف الجامع الأزهر يسفر عن إصابات بالغة، مضيفا أنه من الواضح أن هناك عبوة ناسفة كان يرتديها انتحاري وتم تفجيرها خلف المسجد الأزهر، قائلا: “لما قولتلكم ابتدت ناس كتير اتريقت عليا”.

وأشار “أديب”، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، اليوم الإثنين، إلى أن تلك المنطقة مقدسة ومزدحمة، وليس بها قوات أمنية، فهى عملية تستهدف مدنيين، مضيفا أن هذه الأمور ستكون كثيرة الفترة القادمة هجوم من الداخل، وهجوم من الخارج، متابعا: “دي الخسة في أعظم صورها، وفي منطقة مقدسة”.

وكان قد قال الإعلامي عمرو أديب، في حلقة أمس، إن العمليات الإرهابية المرتبطة بالتعديلات الدستورية قد بدأت الأمس واليوم، معقبا: “شنطة الفلوس بتاعة تنفيذ العمليات الإرهابية بسبب تعديل الدستور وصلت”.

وأشار “أديب”، إلى أن الثلاث شهور المقبلة والتي تفصلنا عن الاستفتاء على تعديل الدستور ستشهد عدد من القنابل بدائية الصنع، مضيفًا: “من غباء التنظيمات الإرهابية أنهم مش فاهمين أن الشعب المصري عنيد”.

وأكد أنه لن تسقط الدولة المصرية حتى لو تم تنفيذ 100 عملية إرهابية، فلا يوجد تنظيم يسقط دولة، مضيفا: “العمليات الإرهابية مش هتجيب نتيجة معانا”، مناشدا المواطنين الإبلاغ عن أي شىء غريب، الإرهابيين “ميعرفوش ربنا”.

وكانت أصدرت وزارة الداخلية بيانًا، قالت فيه: فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعه إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق ١٥ الجاري  فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.
وتابع البيان: “حيث قامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابة اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والأخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الأـمن العام.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى