رياضة

الفتنة تطارد أجيري بسبب الأهلي والزمالك

 

يستعد المنتخب الوطني لختام معسكر شهر مارس الجاري، عندما يلتقي مع نظيره نيجيريا، في المباراة الودية المقرر لها السابعة مساء اليوم الثلاثاء، في إطار استعدادات الفراعنة لخوض بطولة أمم أفريقيا 2019.

وتعد ودية نيجيريا تحت الأنظار نظرا لأن موعدها يأتي قبل أربعة أيام فقط، من مباراة القمة بين الزمالك والأهلي المؤجلة من الجولة السابعة عشر للدوري، والتي تلعب دورا كبيرا في تحديد قمة الدوري، في ظل فارق النقطتين بين النادي الأبيض صاحب الصدارة برصيد 53 نقطة والأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 51 نقطة.

ويترقب جمهور قطبي الكرة المصرية تشكيل المنتخب، خوفا من تعرض نجوم القطبين للإصابة قبل القمة المرتقبة، ومن ثم يواجه المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب شبح السقوط في الفتنة، بسبب تشكيل ودية نيجيريا بسبب لاعبي الأهلي والزمالك.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الفراعنة مكون من:

حراسة المرمى: جنش

خط الدفاع: أحمد فتوح، محمود علاء، باهر المحمدي، عمر جابر

خط الوسط: محمد النني، طارق حامد،عبد الرحمن مجدي

خط الهجوم: تريزيجيه، صلاح محسن، مصطفى محمد.

وفي هذه الحالة يضم التشكيل ثلاثة لاعبين من الزمالك ولاعب واحد فقط من الأهلي، وهو ما يجعل أسهم النقد توجه للخواجة المكسيكي من جانب جماهير القلعة البيضاء، خاصة وأن الثلاثي المتوقع مشاركته باللقاء من الأعمدة الرئيسية للفريق وهم جنش في حراسة المرمى ومحمود علاء في قلب الدفاع وطارق حامد بخط الوسط، بعكس لاعبي الأهلي بحصول الثنائي الأساسي محمد هاني وعمرو السولية على راحة، ومشاركة صلاح محسن، الغائب عن المشاركة مع الفريق الأحمر منذ فترة طويلة.

ويبقى التساؤل يطرح نفسه هل تؤثر حسابات القمة وشبح السقوط في فخ الفتنة على فكر المكسيكي خافيير أجيري، خلال مباراة نيجيريا ويجري تعديلات في التشكيل وفقا لعمل مبدأ تكافؤ الفرص بين لاعبي الزمالك والأهلي قبل قمة 30 مارس المرتقبة؟.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى