أخبار مصر

«قومي المرأة»: تلقينا 324 اتصالا في غرفة شكاوى السيدات طوال أيام الاستفتاء

 

أعلن المجلس القومي للمرأة نتائج التقرير النهائي لغرفة عمليات المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسي، والتي تم تخصيصها لتلقي شكاوى السيدات والفتيات خلال أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بجميع محافظات الجمهورية.

وقالت الدكتورة مايا مرسي – في تصريح اليوم الثلاثاء – أن الغرفة تلقت (324) اتصالا من خلال الخط المختصر طوال أيام عملية الاستفتاء، منها 149 للاستعلام عن اللجان الانتخابية، وتم إفادتهن بمعلومات اللجنة من خلال الاستعلام على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، و69 شكوى خاصة ببعد مسافة المقر الانتخابي عن مقر الإقامة، و12 طلبا للمساعدة في الوصول إلى مقر اللجنة الانتخابية لسيدات مسنات أو من ذوي الإعاقة والمرضى.

من جانبها، قالت أمل عبد المنعم مديرة الغرفة إن المجلس قام بمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجان جميع المحافظات من خلال الاستعانة بـ 4 ألاف من المتابعين المحليين، ومن الأمانة العامة وعضوات وأعضاء فروع المجلس.

وأوضحت أن المتابعة الميدانية لعملية الاستفتاء أسفرت عن مجموعة من الملاحظات، من أهمها تصدر مشاركة السيدات بعملية الاستفتاء بأغلب المحافظات، ومساعدة الجيش والشرطة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير سيارات لنقلهم إلى مقارهم الانتخابية بأغلب القرى، بالإضافة لتوفير استمارات بطريقة برايل للمكفوفين للمرة الأولى، وانضباط سير عملية الاستفتاء مع بدأ اللجان في الميعاد المقرر، ووجود انتشار أمني مكثف بالمقرات الانتخابية.

وأشارت إلى أنه لوحظ أن الإقبال الجماهيري كان كثيفا خاصة بمحافظات الصعيد، علاوة على أن معدل الإقبال الجماهيري للذهاب إلى اللجان يرتفع خلال الفترات المسائية بأغلب المحافظات.

ولفتت إلى أن المجلس نجح بالتنسيق مع غرف المحافظين ووزارة الصحة بمحافظات (الغربية و المنوفية و الجيزة ) بتوفير سيارات خاصة وسيارات إسعاف لنقل المسنين والمرضى إلى مقرات الانتخابية للإدلاء بأصواتهن، حيث قام فرع المجلس بمحافظة غربية بتلبية رغبة سيدة تبلغ من العمر 72 عاما بالرغم من مرضها في الإدلاء بصوتها، وتم توجيه سيارة إسعاف خاصة إلى منزلها لنقلها إلى المقر الانتخابي، كما قام فرع المجلس بمحافظة الشرقية بتلبية رغبة سيدة مسنة للإدلاء بصوتها بالعاشر من رمضان بتوفير سيارة لتوصيلها إلى مقر الانتخاب وإعادتها إلى منزلها مرة أخرى، وذلك بالتنسيق مع رئيس مباحث قسم أول العاشر من رمضان.

وأكدت أن فرع المجلس بمحافظة الدقهلية قام بمساعدة سيدة كفيفة للوصول إلى المقر الانتخابي والإدلاء بصوتها عن طريق مصاحبة رائدة ريفية لها للمقر الانتخابي.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى