اخبار عالمية

رئيس المجلس الانتقالي في السودان: سنسلم السلطة بأسرع وقت

 

أكد رئيس المجلس الانتقالي العسكري في السودان، عبد الفتاح البرهان، في لقاء خاص مع “سكاي نيوز عربية” عزم المجلس تسليم السلطة في أسرع وقت ممكن.

وأضاف البرهان، في المقابلة التي ستبث في وقت لاحق اليوم، أن المجلس استجاب لرغبة الشعب في التغيير، مشيرا إلى أن حكومة كفاءات وطنية هي المخرج للوضع الراهن.

وقال الرهان “إذا اقتضت الضرورة ذهاب المجلس العسكري اليوم ننذهب اليوم”، مضيفا أن “مطلبنا مثل مطلب الشعب وهو نقل السلطة للشعب في أقرب وقت”.

وكان الجيش أعلن، في 11 أبريل، عزل الرئيس عمر البشير بعد احتجاجات شعبية اندلعت في ديسمبر الماضي على خلفية تردي الأوضاع السياسية والاقتصادية.

 وقال البرهان “نفضل أن تتم جميع الأمور بالتشاور ولن ننفرد بالقرار لأن ذلك سيتسبب في نتائج غير محمودة”، مؤكدا أنه “سيتم حل جميع اللجان التي شكلناها وسنسير بالحكومة الانتقالية لبر الأمان”.

وشدد أن المجلس منفتح “على الحوار مع جميع أبناء السودان“، مضيفا أن “الحوار مستمر بشأن مستقبل المجلس العسكري”، الذي تسلم السلطة المؤقتة بعد عزل البشير.

وعن مصير رموز النظام السابق الموقوفين وعلى رأسهم البشير، قال رئيس المجلس الانتقالي إن النيابة العامة شرعت في حصر التهم التي ستوجه ستوجه للمعتقلين

وفي سياق منفصل، أشار البرهان إلى أن الوضع الاقتصادي مترد والنظام السابق له دور أساسي في ذلك، مضيفا أن “الأشقاء في السعودية والإمارات ومصر لديهم جهود مقدرة” للمساعدة في هذا الصدد.

سكاى نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى