أخبار مصر

النص الكامل لكلمة السيسي بـ”تحرير سيناء”: علامة فارقة في تاريخ مصر

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة إلى الشعب المصري صباح اليوم، بمناسبة الذكرى الـ37 لعيد تحرير سيناء، أذاعها التلفزيون المصري.
وقال السيسي في كلمته: “شعب مصر العظيم أيها الشعب الأبيّ الكريم، أتحدث إليكم اليوم في الذكرى الـ37 لتحرير جزء عزيز من أرض مصر الغالية، سيناء الحبيبة أرض الفيروز ومعبر الأنبياء، وبوابة مصر الشرقية، سيناء البقعة المقدسة ذات المكانة المتميزة في قلوب جميع المصريين، مكانة صاغتها الجغرافية، وأكدها التاريخ عبر العصور، لتصبح همزة الوصل التي أكسبت مصر عمقا استراتيجيا مضاعفا بجانب انتمائها للقارة الافريقية والوطن العربي”.
وأضاف الرئيس أنّ يوم تحرير سيناء وعودتها للوطن الأم مصر، سيظل خالدا في وجدان المصريين وصفحة مضيئة في مسيرة الوطن، فهو يوما فاصلا بين الفداء والاسترداد والهزيمة والنصر، ذكرى مجيدة نستعيد معها أحداث مصيرية في تاريخنا المعاصر، وملحمة تعكس قيمة غالية في وعي الأمة، تلك القيمة التي تزداد وتتوجه مع حاضر الأمة”.
وتابع السيسي: “يوم تحرير سيناء علامة فارقة في تاريخ شعبنا العظيم، ومنبعا لا ينضب للأجيال المقبلة من معاني العزة والولاء، يحتذى به في الإصرار على صون الكرامة الوطنية، ودرسا في الحفاظ على التراب الوطني بالعمل والاجتهاد والعلم وليس بالأماني والشعارات الرنانة”.
واستكمل الرئيس: “احتفالنا بتحرير سيناء يولد قوة دفع متجددة للعمل والسهر على حماية كل شبر من أرجاء الوطن، وتحقيق طموحات وحقوق شعبه الكريم في حاضر زاهر ومستقبل مشرق، يظلله الأمن والأمان، ويزدهر فيه البناء والتنمية”.
وشدد السيسي على أنّ مصر تمضي اليوم على خطى تغيير الواقع المصري لحال أفضل، مستلهمين في ذلك روح النصر الخالد، ومستعينين بفضل الله، وبعقول وسواعد أبناء الوطن المخلص، وزاد: “نحاصر خطر الإرهاب الأسود، ونرسي أساسا متينا للتنمية الاقتصادية، من خلال الجهد والصبر والتضحية، ويحق لنا الشعور بالفخر لما حققنا مع التطلع لتحقيق المزيد”.
وتابع الرئيس: “تحية واجبة لكل من شارك في صناعة هذا اليوم المجيد، تحية احترام وتقدير لشهداء الواجب أبناء مصر المخلصين، الذين حققوا للوطن الانتصار العظيم، وسيظل هذا اليوم عيدا لكل المصريين وتخليدا للنصر، وبرهانا على بطولات وتضحيات العسكرية المصرية، وبراعة المفاوض المصري في الحفاظ على تراب الوطن بعزيمة لا تلين”.
وهنأ السيسي في ختام كلمته، المصريين بمناسبة عيد تحرير سيناء، قائلا: “كل عام وشعب مصر العظيم بخير وقوة وعزة وتقدم، وعاشت مصرنا العزيزة وطنا كريما نعيش فيه ويجري في عروقنا ونبذل من أجله كل غالي ونفيس”.

وأتمّ الرئيس كلمته للشعب المصري بمناسبة احتفالات عيد تحرير سيناء، “تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى