أخبار مصر

قرار نهائي.. الصحة تمنع «السرنجات العادية» تماما

أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، في بيان له، اليوم الخميس، أن وزيرة الصحة هالة زايد، أصدرت قرارا باستخدام السرنجات ذاتية التدمير، ومنع استخدام السرنجات العادية “10 سم”، أو أقل منعا باتا وذلك بداية من منتصف شهر يونيو 2020، بهدف الحفاظ على مكتسبات القضاء على “فيروس سي” ضمن مبادرة “100 مليون صحة”، ولمنع انتشار أي أمراض معدية، مضيفا أن احتياج مصر من السرنجات ذاتية التدمير يبلغ حوالي 2 مليار سرنجة سنويا، ما يستوجب ضرورة الاستثمار في هذا المجال المهم، بما يوفر مخزونا استراتيجيا من السرنجات ذاتية التدمير.
وأعلنت زايد، أمس الأربعاء، أنه تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعلاج الأشقاء الأفارقة من مرض “فيروس سي” في إطار مبادرة علاج مليون إفريقي، بدأت وزارة الصحة في إنشاء 4 مراكز علاج في إفريقيا حاليا، أولها في تشاد، وهذا بخلاف من يتم علاجهم في مصر من الإخوة الوافدين.

وتقدمت بالشكر لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، على الدعم الكبير الذي قدمه للدكتور محمد حساني، المدير التنفيذي لحملة “100 مليون صحة” والذي حصل على جائزة الدولة التشجيعية للعلوم الطبية.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن “حساني” رُشح من قبَل منظمة الصحة العالمية لجائزة “نيلسون مانديلا للريادة الطبية في إفريقيا”، وهو ما يمثل فخرا لكل العاملين بالوزارة.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى