أخبار مصر

السفير البريطاني: 415 ألف سائح زاروا مصر العام الماضي رغم قيود الطيران

 

أكدت السفارة البريطانية بالقاهرة، أن عدد السائحين البريطانيين الذين زارو مصر في السنوات الأخيرة، على الرغم من القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ وصل إلى 415 ألف سائح في عام 2018.

وقالت السفير البريطاني في مصر “جيفري آدامز”، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، أن قرار رفع حظر الطيران البريطاني إلى شرم الشيخ جاء بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر، وأضاف :”سوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية، وسنواصل عملنا مع المسؤولين المصريين لضمان سلامة وأمن المواطنين البريطانيين، والتي تظل على رأس أولوياتنا”.

وتابع السفير البريطاني: “لقد كانت المملكة المتحدة واضحة أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني ​​بذلك، يسعدني اليوم أن نعلن عن رفع القيود الحالية، سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل. ”

وأشارت وزارة الطيران المدني إلى أن تحسن الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ الدولى سببا رئيسيا بقرار السلطات البريطانية في قرار رفع حظر الطيران إلى شرم الشيخ، بالإضافة إلى التعاون الوثيق بين المملكة المتحدة ومصر في مجال أمن الطيران مما كان سببا في عودة تشغيل الرحلات إلى ومن شرم الشيخ.

وأوضحت الوزارة أن قرار رفع حظر الطيران البريطاني إلى شرم الشيخ يعني أن شركات الطيران تستطيع تقديم بدائل للمسافرين الذين يأملون في زيارة مصر، وأن الحكومة ستعمل بالتعاون مع شركات الطيران التي عبرت عن رغبتها في تشغيل رحلات إلى شرم الشيخ.

وأضافت الوزارة أن تلك الخطوة تعتبر أهم القرارات لمدينة شرم الشيخ والتي تعتبر مقصدا هاما للسائحين من المملكة المتحدة.

وكانت السلطات البريطانية قررت رفع حظر الرحلات الجوية من وإلى شرم الشيخ اليوم الثلاثاء، بعد حظر دام 4 سنوات، وذلك وفقًا لمصدر بالحكومة البريطانية في تصريح لشبكة ” سي إن بي سي” العربية.

جدير بالذكر أن السلطات البريطانية، كانت قد حظرت رحلاتها إلى شرم الشيخ عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء يوم 31 أكتوبر 2015، بعد دقائق من اقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أدى إلى مقتل كافة ركاب الطائرة.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى