الأخبار

نائب ديمقراطي ينشق عن حزبه رفضًا لـ«مساءلة ترامب».. والرئيس: «شكراً»

أعلن عضو مجلس النواب الأمريكى عن الحزب الديمقراطى، جيف فان درو، انشقاقه عن الحزب وتحوله إلى الحزب الجمهورى، أمس، اعتراضًا على تحركات الحزب الديمقراطى لمساءلة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بهدف عزله، وهو ما استقبله ترامب بالثناء والشكر للنائب، ووصف ما فعله بالجرأة، وكتب تغريدة على «تويتر» قال فيها: «شكراً لأمانتك جيف، كل الديمقراطيين يعرفون أنك على صواب، لكنهم على عكسك، ليس لديهم الجرأة لقول ذلك».

وأعاد ترامب نشر ما كتبه الصحفى بشبكة «سى. إن. إن»، مانو راجو، والذى يغطى أخبار الكونجرس، وكشف أن جيف كان أحد نائبين ديمقراطيين كشفا مبكراً له عن عزمهما التصويت ضد إقالة الرئيس، وبالفعل صوتا ضد مساءلة ترامب فى مجلس النواب فى 31 أكتوبر الماضى.

وانتقد حاكم ولاية نيوجيرسى الديمقراطى، فيل مورفى، قرار جيف الذى يمثل الولاية فى المجلس، بقوله: «جيف يساعد فى تمكين ترامب، والوقوف بجانب ترامب خيانة لقيمنا، وتبديل الحزب يبعث على السخرية واليأس، وأنا واثق من أن الديمقراطى الذى يشارك فى قيم وأولويات حزبنا سوف يشغل هذا المقعد».

كان النواب الديمقراطيون فى المجلس وافقوا، الجمعة الماضى، على توجيه اتهامين لترامب بسبب محاولاته الضغط على أوكرانيا للتحقيق مع نجل خصمه نائب الرئيس السابق، جو بايدن.

فى سياق متصل، أشار رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، السيناتور الجمهورى، ليندسى جراهام، إلى أنه لن يكون حياديًا فيما يتعلق بعزل ترامب، وأعلن، أمس الأول، أنه سيساعد فى جعل إجراءات العزل «تموت سريعًا» فى المجلس مع زيادة احتمالات تمرير مجلس النواب ذى الأغلبية الديمقراطية مادتى الاتهام بحق ترامب.

وقال جراهام، فى تصريحات تليفزيونية: «هذا الشىء سيأتى إلى مجلس الشيوخ وسيموت سريعًا، وسأفعل كل شىء أستطيع فعله لجعله يموت سريعًا، ما أراه قادمًا ويحدث اليوم هو فقط هراء حزبى».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى