الأخبار

البورصة تتعافى فى نهاية التعاملات

12

أسماء جودة

نجحت مؤشرات البورصة فى الصعود، اليوم الخميس، فى ختام تعاملات الأسبوع، بفضل مشتريات الأجانب والعرب، وربح رأس المال السوقى 2 مليار جنيه، ليصل إلى 316.65 مليار جنيه، وبلغ حجم التداول على الأسهم 172.2 مليون جنيه.

وخسرت البورصة على مدار الأسبوع من رأس مالها السوقى 25.8 مليار جنيه، وصعد مؤشر البورصة الرئيسى EGX30 بنسبة 1.17% ليغلق عند4651.76.نقطة، كما صعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة بلغت 0.52%% نقطة ليغلق عند 354.29 نقطة، كما صعد أيضا مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 0.66% ليغلق عند إلى 627.31 نقطة.

وبلغ صافى مشتريات الأجانب 41 مليون جنيه، كما بلغ صافى مشتريات العرب 5 ملايين جنيه، بينما استمر المصريون فى مبيعاتهم بصافى 46 مليون جنيه.

وأرجع عادل عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة ثمار القابضة لتداول الأوراق المالية، صعود مؤشرات البورصة اليوم، نتيجة لحركة تصحيحية لهبوط أمس، خاصة بعد أن حققت الأسهم أسعارا جديدة، وأصبحت جاذبة للشراء، إضافة إلى اتجاه مجالس أعضاء الشركات المقيدة والمجموعات المرتبطة بشراء كميات كبيرة من الأسهم، إلى جانب استمرار المستثمرين الأجانب والعرب فى الشراء، مما ساهم فى دعم المؤشرات.

وأكد أن إلغاء المخصصات على البنوك كانت من ضمن الأسباب التى أدت إلى تحسن أداء المؤشرات، ويتوقع أن تستمر المؤشرات فى أدائها الجيد خلال تعاملات الأسبوع القادم نتيجة أن أداء الأسهم اليوم كان أفضل، بحيث كانت الطلبات أكثر من العروض، إضافة إلى أن معظم الأسعار حققت ارتفاعا عن جلسة أمس.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى